◄ اشتبك أمس مؤيدو باسم يوسف ومعارضوه أمام مسرح «راديو» في القاهرة حيث يصوّر برنامجه «البرنامج» (cbc). وكان الاعلامي المعروف يصوّر الحلقة الثانية من الموسم الجديد من برنامجه، حين علت هتافات مسيئة ليوسف، سرعان ما تصدّى لها عدد من معجبي البرنامج، فأدى ذلك إلى اشتباكات بالأيدي.


◄ قتل أوّل من أمس مراسل قناة «العربية» محمد سعيد على يد ملثمين مسلحين في بلدة حريتان في ريف حلب، عندما اقتحموا محلاً تجارياً كان يتواجد فيه سعيد وأطلقوا ثلاث رصاصات استقرت إحداها في رأسه فأردته قتيلاً.

◄ توفيت صباح أمس والدة الفنان السوري جمال سليمان بعد صراع طويل مع المرض. وستوارى في الثرى ظهر اليوم في مقبرة باب الصغير في دمشق من دون حضور ابنها الممثل المعروف تحسّباً لاعتقاله أو مضايقته بسبب مواقفه المناهضة من النظام.

◄ ذكر موقع «النشرة» الالكتروني أن المغنية كارول سماحة توجّهت أمس إلى قبرص مع خطيبها رجل الأعمال المصري وليد مصطفى، ليعقدا قرانهما مدنياً في احتفال صغير. وكانت سماحة قد غيّرت برنامج زفافها، بعدما تعرّضت قبل ثلاثة أشهر لالتهاب حادّ خلال تمارينها على مسرحيتها «السيدة».

◄ تعاقدت لطيفة مع شركة «مزيكا» لتوزيع البومها الجديد «أحلى حاجة فيا» الذي انتهت من تسجيله أخيراً. وبينما سيطرح الالبوم في غضون أسابيع قليلة بالاسواق المصرية والعربية، انتهت المغنية التونسية من تصوير أغنية «أحلى حاجة فيا» (ألحان محمد عبد المنعم) تحت إدارة المخرج وليد ناصيف في لبنان.

◄ زار المخرج السوري حاتم علي بيروت لبدء التحضير لتصوير مسلسله الجديد «ألم حمرة» الذي كتبت نصه السيناريست السورية الشابة يم مشهدي. والعمل قصة اجتماعية معاصرة حول أوضاع السوريين في الظروف القاهرة التي أصابتهم بعد اندلاع الأزمة في بلادهم. ويتوقع أن يكون العمل جاهزاً للعرض على القنوات الفضائية في رمضان المقبل، وغالباً ستتولى إنتاجه وعرضه الأول شبكة mbc السعودية التي تجمعها علاقة وطيدة مع صاحب «ثلاثية الاندلس».

◄ اعلنت «دار الاوبرا» المصرية عن برنامج «مهرجان الموسيقي العربية» الذي ينطلق الشهر المقبل، فيما تشهد الحفلات مشاركة الفنانة المصرية أنغام للعام الثاني على التوالي، إضافة إلى المطربين المصريين والعرب ومنهم خالد سليم، وريهام عبد الحكيم.

◄ استمراراً لحالة الهوس بالراقصة صوفينار، أطلقت مجموعة من محبّي الراقصة الأرمنية صفحة بعنوان «ألتراس صوفينار» أيّ الجمهور المتعصّب لها، كما يحدث مع أندية كرة القدم. الصفحة تهتم بنشر كل صور الراقصة ولقطات الفيديو الخاصة بها ومقابلات صحافية معها.