◄ رغم الانتقادات التي طاولتها منذ الثورة بسبب آرائها السياسيّة، لم تمتنع إلهام شاهين عن التصريح لوكالة «الشرق الاوسط» المصرية باسمَي المرشحين الأفضل لها لرئاسة مصر، وهما وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، بدعوى «أنّهما الوحيدان القادران على التصدّي لجماعة الإخوان».
◄ قال رئيس «وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية» الكولونيل مايكل وايت لبرنامج «بي. بي. سي. نيوز» أمس إنّه قد يدرس إمكانية ضم قراصنة إلكترونيين مدانين إلى الوحدة المنشأة حديثاً «إذا نجحوا في الفحص الأمني». وصرّح وايت بأنّه سينظر في القدرات، لا السمات الشخصية للمتقدمين للحصول على فرصة عمل في الوحدة. وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت الشهر الماضي تشكيل وحدة مشتركة لمكافحة الجرائم الإلكترونية، بعدما كشف النائب عن «حزب العمل» كيث أنّ «خطر الهجمات الإلكترونية في بريطانيا أكبر من خطر الهجمات النووية»، ما شكّل صدمة للرأي العام البريطاني (الأخبار 1/8/2013).

◄ بدا مايكل دوغلاس (69 عاماً) متفائلاً بشأن مستقبل زواجه بكاثرين زيتا جونز (44 عاماً)؛ إذ قال لموقع «بيبول» الأميركي إنّ «الأمور رائعة». وكانت تقارير قد تحدثت عن أن زواج الثنائي الهوليوودي المستمر منذ 13 عاماً وصل إلى نهايته، فيما ذكرت تقارير أخرى أنّهما قررا أخذ استراحة من العلاقة أملاً في إنقاذ علاقتهما.

◄ أعلنت المغنية السورية لينا شاماميان قرب إصدار ألبومها الثالث «غزل البنات» بعد «هالأسمر اللون» (2006)، و«شامات» (2007). ونوّهت على صفحتها على الفايسبوك إلى أن «غزل البنات» مختلف عن «رسائل» الذي سجلته في 2009 وأجلت إطلاقه.

◄ نقلت جريدة «اليوم السابع» المصرية عن إدارة جامعة الأزهر قراراً يفيد بفصل ثلاث طالبات في «كلية الدراسات الإسلامية»، بعد ظهورهن على قناة «الجزيرة» واستخدام مساحيق حمراء باعتبارها دماء نزفت منهن نتيجة اعتداء قوات الأمن على تظاهرات الطلاب المعارضين لما سموه الانقلاب العسكري في مصر.

◄ أطلقت غوغل أوّل من أمس مجموعة جديدة من أدوات «حرّية التعبير»، واضعةً أنظمة الدفاع المعقدة الخاصة بها في خدمة حماية المواقع الإلكترونية الإخبارية وتلك الخاصة بحقوق الإنسان من الهجمات الإلكترونية. الحزمة الجديدة أطلقت خلال «قمّة أفكار غوغل» (Google Ideas summit) عقدت في نيويورك وضمت «مشروع الدرع» الذي سيتيح للمواقع المذكورة استخدام البنية التحتية التابعة للشركة والمحصنة ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة لإيصال محتوياتها من دون مشاكل. وعلى خط موازٍ، أطلقت الشركة الشهيرة في مجال التكنولوجيا خريطة تفاعلية تحمل اسم Digital Attacks Map، تتيح مراقبة الهجمات الإلكترونية لحظة بلحظة حول العالم.