◄ كشفت الممثلة نادين نسيب نجيم أنها ستطلّ في رمضان المقبل في مسلسل «لو» إلى جانب الممثل السوري عابد فهد، واللبناني يوسف الخال. وكانت نادين قد أعلنت في وقت سابق أن العمل الدرامي هو بعنوان «الحب والهوى» (كتابة نادين جابر، وبلال شحادات وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج «صادق صبّاح»)، لكنها أعلنت أن عنوان المسلسل تغيّر إلى «لو».
◄ تحدثت بعض المواقع الإلكترونية عن أن المغني اللبناني رامي عياش، صاحب أغنية «حبّيتك أنا»، يستعدّ حالياً لخوض تجربته الأولى في التمثيل عبر فيلم سينمائي، كتبته كلوديا مارشليان، ولعقد جلسات عمل مع المخرج باسم كريستو لاختيار الممثلين الآخرين.

◄ تحمل حلقة الليلة من برنامج General view (23:00mtv) عنوان «مصر – قطر، الموقع والدور في العالم العربي الجديد بعد ثورات الربيع العربي». يطرح مقدم البرنامج العميد المتقاعد والخبير الاستراتيجي الياس حنّا، أسئلة منها: أين قطر، ودورها على الساحة العربية والإقليمية والدولية؟

◄ بعد الاعتداء بقذائف صاروخية على محطة القمر الصناعي في ضاحية المعادي في القاهرة، فجر الاثنين الماضي، أطلقت جماعة كتائب «الفرقان» التي نفذت الهجوم بياناً هدّدت فيه باستهداف «مدينة الإنتاج الإعلامي» ومقر «نايل سات» المجاور لها.

◄ أعربت قمر خلف عن تفاؤلها وخشيتها في الوقت ذاته، من الدور الذي تؤديه في مسلسل «نساء من هذا الزمان» للمخرج أحمد إبراهيم أحمد. وعن سبب هذا التخوّف، قالت الممثلة السورية لـ«الأخبار» «العمل ككل جريء جداً، ولا ندري كيف سيكون تقبّله عند المشاهدين؟ لكنّه واقعي، يستوحي أحداثه من ظروف حياتنا ومشاكلنا، ضمن الظروف التي تشهدها سوريا». تؤدّي قمر دور «شام» وهي طبيبة نفسية، متحررة، نشأت في بيت يساري، تتعرض للصدمة جراء قصة حب، ويكون لها تبعات عليها. «نساء من هذا الزمان» من تأليف الصحافية بثينة عوض، وإنتاج شركة «قبنص» للإنتاج والتوزيع الفني، وسيعرض على الأغلب مطلع العام المقبل، أي خارج الموسم الرمضاني.

◄ من إنتاج فرنسي، ساهمت فيه قناة «آرتي»، تعرض قناة «العربية» الليلة (20:00) الفيلم الوثائقي الخاص الذي يحمل عنوان «حكاية حرب تشرين/ أكتوبر»، على أن تبث الجزء الثاني من الفيلم غداً في التوقيت نفسه.

◄ رزق المخرج ناجي طعمي، والممثلة السورية كندة حنّا بمولودهما الأول فارس، صباح أمس بعد أقل من عام على زواجهما. وكانت كندة تنشر صور حملها بكثافة على حساباتها الخاصّة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتضح بعد ما إذا كانت الأمومة ستؤثر في مشاريع حنّا الفنيّة للموسم المقبل. لكن من المقرر مبدئياً أن تكون على قائمة بطلات مسلسل «خواتم» الذي بدأ زوجها طعمي بتصويره أخيراً.