في الخامس عشر من الشهر الحالي، أي نهار الثلاثاء المقبل، تبدأ الإعلامية منى أبو حمزة تصوير الموسم الخامس من «حديث البلد» (mtv)؛ إذ تصوّر الحلقة الأولى من برنامجها التي تستضيف فيها كلاً من: هيفا وهبي، الممثلة ندى بوفرحات، المخرجة لينا خوري، والنائب هادي حبيش. تقول أبو حمزة إنّها «وسّعت آفاق البرنامج هذا الموسم لتشمل فقرات عدّة، منها التي تركّز على خصوصية الضيف، وأخرى تصنع ابتسامة على وجه المشاهدين»، إضافة إلى فقرة جديدة تُشبهها بحسب تعبيرها، لكنها ترفض إعطاء المزيد من التفاصيل وتتركها مفاجأة.
يبدأ عرض «حديث البلد» نهار الخميس المقبل (17 أكتوبر). وبحسب المقدّمة، فإنّ الناس اعتادوا «إطلالتها في ذلك النهار، ولن يطرأ أيّ تعديل على مواعيد العرض، كما حصل العام الماضي بسبب بثّ برنامج «إكس فاكتور»». تسترجع الإعلامية إطلالتها كل خميس، وهو توقيت محبّب لها، لأنّه الموعد الذي أطلّت فيه قبل أربعة أعوام على قناة mtv. يستمر عرض «حديث البلد» إلى الصيف المقبل، ويتوقف قبل بدء شهر رمضان. تغييرات عدّة عرفها البرنامج بدورته الخامسة، أهمّها تصوير الحلقات في استوديوات mtv (النقاش)، بدل منطقة المنصورية (قضاء المتن) حيث كانت تصوّر سابقاً.
ديكور الموسم باقٍ على حاله، من دون أيّ إضافات تُذكر. كذلك لا يزال الممثل ميشال أبو سليمان يحجز مقعده ويشارك أبو حمزة في تقديم البرنامج، وسنتعرّف إلى وجه جديد في «حديث البلد» سيقدّم فقرة مميزة. وعن ستايلها أو اللوك الذي ستعتمده هذا العام، تصف الإعلامية نفسها بأنّها «تخاف التغيير في تسريحة شعرها، لذا ستحافظ على الصورة التي عرفها فيها الناس؛ فهي تميل إلى الكلاسيكية والهدوء في إطلالاتها». ما يميّز «حديث البلد» عن غيره من البرامج أنّه يسلّط الضوء على قضايا ثقافية، وإنسانية، تهملها غالبية القنوات، ويعرضها في أسلوب «لايت» بعيد عن التكلّف والمبالغة، ويحاول التطرّق إلى الأحداث المتنوّعة التي يشهدها البلد. إذاً، موسم خامس من البرنامج ينطلق قريباً، فهل يصبح العمل التلفزيوني حديث الناس ويترك بصمة جميلة؟


يمكنكم متابعة زكية ديراني عبر تويتر | @zakiaDirani




6 سبيسيال

إلى جانب تقديمها برنامج «حديث البلد»، أعطت قناة mtv الحرية لمنى أبو حمزة لتقدم ست حلقات من برنامج «سبيسيال» الذي تستضيف في كل حلقة فناناً معروفاً. ومن المتوقع أن تصوّر تلك الحلقات قريباً، وقد تعرض على قناة عربية، لكن لم يُستقَرّ عليها بعد. وكانت آخر حلقة من ذلك البرنامج قد عرضت قبل أشهر وحاورت فيها أبو حمزة الفنان فارس كرم. وتنفي الإعلامية مشاركتها في برنامج «الرقص مع النجوم» (mtv) الذي ينطلق عرضه قريباً.