◄ يحلّ وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال نقولا صحناوي ضيفاً الليلة على برنامج «بلا حصانة» الذي يقدمه جان عزيز (otv). يطرح الأخير أسئلة على صحناوي منها: هل صحيح أنه مسؤول عن تهريب معدّات اتصال إلى سوريا؟ ماذا عن اتهامه بعرقلة المحكمة الدولية؟


◄ يطلّ ناجي الاسطا اليوم في حلقة من برنامج «سبيسيال» (21:45 على mtv) يقدمها نيشان ديرهاروتيونيان، وسيتحدثان مباشرة على الهواء عن البدايات وسيقدّم أجدد أغنياته بعدسة المخرج كميل طانيوس.

◄ انهالت التعليقات السلبية أوّل من أمس على اوبريت «مصر أم الدنيا» الذي قدّم خلال احتفالات الرئاسة المصرية بالعيد الأربعين لـ«حرب السادس من أكتوبر»، وشارك فيها عشرات الفنانين والممثلين المصريين والعرب. عانى الأوبريت من ضعف في مستوى الاستعراضات والملابس، فيما تحسنت الصورة تجاهه في نصفه الثاني، بعد ظهور المطربين هاني شاكر، وأصالة نصري، وحسين الجسمي، ووائل جسار، وأمال ماهر، وريهام عبد الحكيم، ونانسي عجرم ووليد توفيق.

◄ منذ العام 2011 اشترت «كلاكيت» للإنتاج مسلسل «حياة مالحة» الذي كتبه فؤاد حميرة، وكان من المفترض أن تخرجه رشا شربتجي على أن يجسد بطولته كل من جمال سليمان، وتيم حسن، وقصي خولي. لكن العمل تأجّل من دون أن تتهيأ ظروف إنتاجه. واليوم، يعود الحديث إلى إنجاز هذا العمل مع المخرج حاتم علي، علماً أنه يروي قصة أحد كبار المسؤولين الفاسدين الذي يدعى أبو جرير (جمال سليمان). يكتشف هذا الأخير فجأة أنه مصاب بفيروس الإيدز، فتبدأ محاولاته الدؤوبة لطمس الحقيقة، والافادة من كل يوم يعيشه. وفي اتصال مع جمال سليمان، أكّد لنا أنّ العمل قد يرى النور لكن الأمر رهن بجهود الكاتب، وقدرته على تعديل للنص، ودفع الأحداث زمنياً نحو الأمام لتتضمن معطيات«الثورة»، وانعكاساتها على الشخصيات. كذلك أبدى نجم «أفراح إبليس» رغبته في تقديم عمل سوري هذا الموسم.

◄ قال نقيب الموسيقيين المصريين مصطفى كامل إنّه سيقاضي قناة «الجزيرة» القطرية بسبب قيامها بعرض أغنية «تتشلّ الأيادي المناهضة للفريق أول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش» التي تستخدم نفس ألحان أغنيته الأشهر حالياً «تسلم الأيادي» (كتابة مصطفى كامل والحان غناء عدد من الفنانين).

◄ رشحت النجمة المصرية شيريهان المخرج خالد يوسف لإدارة مسلسلها الجديد «دموع السندريلا» الذي تعود به للتمثيل بعد غياب استمر 15 عاماً. ولم يعلن يوسف ما إذا كان قد قبل المهمة أم لا بسبب انشغاله في لجنة كتابة الدستور المصري.

◄ مع اقتراب ديوانه الجديد «فراشات لابتسامة بوذا»، يلقي شوقي بزيع الليلة في حواره مع زاهي وهبي في برنامج «بيت القصيد» ( 19:30 على قناة الميادين) بعض المختارات من آخر أعماله.

◄ ذكرت معلومات لـ«الأخبار» أنّ قناة mtv اختارت الممثل الكوميدي ماريو باسيل لتقديم برنامجها الجديد vendredi tout est permis بنسخة العربية. وتستعد المحطة لإطلاق العمل الذي يستضيف عدداً من الوجوه الفنية بأسلوب فكاهي.