◄ رغم السريّة التي تحيط بأسماء المشتركين في البرنامج، إلا أنه بات مؤكداً خبر مشاركة الممثل الكوميدي شادي مارون في برنامج «الرقص مع النجوم» (mtv). وقد عرف الفنان نجاحاً لافتاً خلال تأديته شخصية رئيس مجلس النواب نبيه بري.
◄ يحتفي «مهرجان الاسكندرية» في دورته التاسعة والعشرين التي تنطلق الأربعاء المقبل بالسينما المغربية، بعد استبعاد التركية بسبب الموقف العدائي من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من النظام المصري. إذ سيعرض المهرجان أربعة أفلام مما قدّمته السينما المغربية خلال العامين الأخيرين. يذكر أن الدورة الجديدة للمهرجان، تكرّم من مصر الفنانة إلهام شاهين، ومحمود حميدة، والسيناريست وحيد حامد.

◄ تدرس شركة «صوت القاهرة» وقف تصوير مسلسل «الضابط والجلاد» الذي يؤدي بطولته ياسر جلال وطارق لطفي، بعدما توقف تصويره قبل أكثر من عام لأسباب إنتاجية؛ إذ ترى الشرطة أن الهدف من المسلسل هو تحسين العلاقة بين الشرطة والشعب، وقد تحقق ذلك عبر «ثورة 30 يونيو»، ولا مبررّ لاستمرار الإنفاق على العمل، ولا سيما في ظلّ فشل العثور على عروض جيدة لتسويقه.

◄ نشرت نسرين طافش على تويتر صورة لها من كواليس مسلسلها الجديد الذي سيعرض في رمضان المقبل عبر شاشة mbc. ولم تكشف الممثلة السورية عن عملها الجديد الذي يصوّر في «استوديوات O3 للإنتاج الدرامي» التي دشتنها المجموعة السعودية قبل أشهر في الإمارات العربية.

◄ لم تحسم الشركة المنتجة لبرنامج اكتشاف المواهب «أكس فاكتور» حتى الآن ما إذا كانت ستقدّم موسماً جديداً منه أو لا. ولا يزال مصير الموسم الجديد مجهولاً، رغم أن البرنامج انطلق تصويره العام الماضي في نهاية شهر تشرين الأول (اكتوبر). علماً بأنه في حال تقديم موسم جديد، سيكون هناك تغيير في أعضاء لجنة التحكيم، بعد تسريب أخبار عن اعتذار المحكّمين الأربعة: إليسا، وائل كفوري، حسين الجسمي، وكارول سماحة عن عدم الاستمرار في الموسم الثاني.

◄ تستضيف لوركا سبيتي غداً بعد موجز الرابعة والنصف في برنامجها «صوت الشعب» الذي تبثه إذاعة «صوت الشعب»، مدير قصر الأونيسكو أنطوان حرب في حوار من جزءين. يتناول الحوار مراحل من حياة الضيف منذ الطفولة في شكا إلى النضال مع الحزب الشيوعي، وذكرياته مع استشهاد أخويه في أثناء مواجهتهما العدو الإسرائيلي، إلى أسرار تجربته في قصر الأونيسكو.

◄ يتطرّق الليلة برنامج «فكّر مرتين» (otv) الذي تقدّمه شيرلي المرّ إلى الأسباب التي أدّت إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة؟ وتسأل الإعلامية خبراء في الشأن المالي والاقتصادي: ماذا سيحلّ باللبنانيين المقيمين في الخارج؟ وما هي الانعاكاسات على الأسواق المالية في الدول كافة؟