◄ بدأ المخرج ناجي طعمي أمس تصوير مسلسل «خواتم» في دمشق، من إنتاج شركة «غولدن لاين»، عن نصّ للكاتبة ناديا الأحمر، وعالجه درامياً عبد المجيد حيدر. وأدخل طعمي تعديلات عدة على النصّ بعدما أصبح المسلسل المؤجّل من الموسم الفائت في عهدته. ويضم العمل على قائمة أبطاله: عبد المنعم عمايري، كاريس بشّار، مرح جبر، جيني إسبر، كندة حنّا، نادين تحسين بيك، ميلاد يوسف، ميرنا شلفون وخالد القيش.


◄ صرفت قناة «أوربت» السعودية نحو 16 موظفاً من فريق مكتبيها في منطقتي الحدث والمكلّس (بيروت)، بحجة «التخفيف من الأعباء المادية». وكشف مصدر من داخل القناة لـ«الاخبار» أنّ القائمين على المحطة بدأوا بتبليغ المصروفين الذين تنوّعت أعمالهم بين معدّي البرامج وتقنيّين.

◄ يطرح الإعلامي جان عزيز في برنامجه «بلا حصانة» (20:30 _otv) الليلة أسئلة على ضيفيه محمد عبيد وتوفيق الهندي، منها: من انتصر في كيميائي سوريا؟ وكيف ينعكس ذلك في بيروت؟ هل يراهن البعض على نزع سلاح «حزب الله» بعد الكيماوي، وبعد اتفاق واشنطن _ طهران؟ وهل ضمن رئيس الجمهورية ميشال سليمان التمديد في هذا السياق؟

◄ غيّب الموت الفنانة المصرية كوثر العسال عن عمر ناهز 64 عاماً. الراحلة هي زوجة الفنان القدير محمد وفيق، ومن أبرز أعمالها: مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، وفيلما «نحن لا نزرع الشوك»، و«حافية على جسر من الذهب».

◄ كشف مدير أعمال نانسي عجرم جيجي لامارا أنّ النجمة اللبنانية ستخوض مجال التمثيل قريباً. وفي حديث الى مجلة «لها»، أوضح لامارا أنه «بعد الموسم الثالث من برنامج Arab Idol الذي تشارك في لجنة تحكيمه، من المتوقّع أن تدخل صاحبة أغنية «آه ونص» مجال التمثيل.

◄ يحلّ النائب سامي الجميّل الليلة ضيفاً على برنامج «كلام الناس» (21:30 - lbci) مع مارسيل غانم. يجيب الجميّل عن جملة من الأسئلة، أهمها: هل تُعلن حكومة الأمر الواقع؟ أم حكومة التوافق؟ وهل يتحمّل لبنان هذا الكمّ من المآسي؟ ومن يطمئن الناس على مصيرهم وأمنهم ومستقبلهم؟ وأين «حزب الكتائب» مما يجري؟

◄ تتحدث الفنانة السورية ليندا بيطار في برنامج «بيت القصيد»مع زاهي وهبي الليلة (19:30 _ قناة الميادين)، عن تجربتها مع الغناء الشرقي والأوبرالي والكنسي.

◄ ضمن سلسلة الاستدعاءات القضائية التي تقوم بها «القوات اللبنانية» بحق الصحافيين، مثلت معدّة برنامج «خط تماس» ومقدمته (otv) غدي فرنسيس أمام المدعي العام التمييزي شربل أبو سمرا أمس، بعدما ادعى عليها رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع. جاء استدعاء ذلك على خلفية بثّ حلقة منذ أربعة أشهر يظهر فيها مقاتل من القصير يقول بأنّ جعجع هو من قام بتسليحه. جاءت الدعوى تحت تهمة «إثارة النعرات الطائفية والتعرض للرموز والتشجيع على التسلح». ترى فرنسيس في حديثها مع «الأخبار» أنّ ما قامت به هو مهني بحت عبر نقلها لكلام المسلّح من دون تدخل شخصي منها.