◄ أعلنت إدارة مجلة Nouvel Observateur الفرنسية أنّها ستفتح مفاوضات مع موظفيها لصرف العشرات منهم في نهاية 2013 وعدد مماثل في 2014 بهدف خفض التكاليف بسبب الأزمة التي تشهدها سوق الإعلانات. وقالت نائبة رئيس المجموعة نتالي كولن إنّ الأمر ليس صرفاً بقدر ما هو كناية عن تفاوض مع موظفين صاروا على عتبة التقاعد. وبهذه الخطوة تهدف المجموعة التي تضم أيضاً مجلة Sciences et Avenir وسواها إلى خفض تكاليف مرتبات موظفيها الذين يبلغون 246 شخصاً.


◄ ذكر موقع «النشرة» قبل أيّام أنّ قاضي الأمور المستعجلة في بيروت جاد معلوف طلب من خبير المحاسبة جوزف سماحة، الذي عيّنه مديراً مؤقتاً لـ«تلفزيون لبنان»، رفع تقرير فوري إليه حول الأسباب التي دفعت المدير المؤقت طلال المقدسي إلى «الاعتكاف» والمطالبة بمبلغ 7 ملايين دولار أميركي لإعادة تأهيل التلفزيون. علماً أنّ قرار تعيين المقدسي يمنع عليه القيام بخطوات من هذا النوع أو توقيع اتفاقات تسبب التزامات للشركة تتجاوز مدة سنة. ولفتت «النشرة» إلى أنّ معلوف طلب أيضاً من سماحة تقريراً مفصلاً عن الواقع المالي للشركة منذ تسلّمه هو والمقدسي مهامها. وبحسب معلومات الموقع، فقد أبلغ وزيرا الإعلام والعدل في حكومة تصريف الأعمال وليد الداعوق وشكيب قرطباوي بقرار معلوف. يذكر أنّ طلال المقدسي يرافق حالياً الرئيس ميشال سليمان في زيارته إلى نيويورك.

◄ انطلق أمس تصوير سيتكوم لبناني بعنوان «زفة» (كتابة مايا سعيد، إخراج هاني خشفة، وإنتاج mtv) من بطولة الممثلة السورية سامية الجزائري، وورد الخال، وطلال الجردي، دياموند بو عبود، وعصام بريدي، وعمر ميقاتي.

◄ يستقبل جان عزيز في برنامجه «بلا حصانة» الليلة (20:30 على otv) القيادي في «التيار الوطني الحرّ» النائب سليم عون وعضو «أمانة 14 آذار» نوفل ضو. وسط عجقة المبادرات والحوارات، ماذا يقول التيار والأمانة العامة؟ كيف ينظران الى بعضهما وإلى تشكيلة الحكومة، والمقاومة، والسلاح وسوريا؟

◄ يعود برنامج «كلام الناس» في موعد جديد الليلة (الثلاثاء 21:30 على lbci)، ويتطرق مارسيل غانم إلى علاجات مرض السرطان، متسائلاً: هل لمرضى السرطان الحق بالحلم بعلاج؟ أمام عجز الطب، هل من يتحدّى الألم وكيف نصدقه؟ ماذا يقول المرضى الخاضعون للعلاج الذين تمّ شفاؤهم؟

◄ يحل الكاتب والروائي الجزائري أمين الزاوي الليلة ضيفاً على «بيت القصيد» (21:00 - الميادين) الذي يقدّمه الإعلامي والشاعر زاهي وهبي. الزاوي الذي يتمنى أن لا يعرّج ربيع الثورات على بلاده، كيف يطالب الجزائر بالتغيير الجذري؟ وما هي وسائله؟