◄ يخصّص برنامج «عالم الصباح» (المستقبل) ابتداءً من الاثنين ولغاية الأحد المقبل، أسبوعاً خاصاً في مناسبة «اليوم العالمي للسلام» الذي يصادف في 21 من الشهر الحالي.
◄ يحاور رواد ضاهر الليلة (21:15 _ الميادين) في لقاء خاص «من سوريا» نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد. يسأل رواد ضيفه عن كواليس المفاوضات الكيميائية السورية، وكيف جرت التسوية؟ لماذا قبلت دمشق، ماذا خسرت أو ربحت؟

◄ أعلنت شكران مرتجى نيتها إغلاق صفحة «شكرانيات» على الفايسبوك التي تجاوز عدد معجبيها 62 ألفاً، بعد نحو عام ونصف على إنشائها. وبرّرت الممثلة السورية ذلك في تدوينة نشرتها في الصفحة ذاتها «رح سكّر الصفحة لإني تعبت من بعض الكلام اللي بعتقد أنه محله الشارع موهون».

◄ أعلن مهرجان «تروب فست أرابيا»، وهو النسخة العربية من «تروب فست»، اختيار الممثلة المصرية يسرا مديرة مشاركة للمهرجان في دورته الثالثة التي ستقام على كورنيش أبوظبي في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

◄ غرّدت أصالة نصري على صفحتها على تويتر متذكّرة أغنيات الفنان المعتزل فضل شاكر، وقالت: «ما أروع الشعور الذي كان يوصله لنا فضل، كأنه بكل أغانيه يؤكّد أن الدنيا لطيفة وحنونة. ما أجمل ما كان عليه».

◄ كان لافتاً في حلقة أول من أمس من برنامج «للنشر» الذي يقدمه طوني خليفة على قناة «الجديد»، عرض قضية فاطمة الجمّال التي كانت تواجه والدها محمد المتهم باغتصابها. على رغم ما تحمله القضية من حساسية عائلية وقانونية، راح الإعلامي يستنطق الشابة لتروي تفاصيل الاغتصاب، لتنتهي الفقرة بطريقة هزلية، إذ اعترف خليفة بصعوبة بتّ القضية وتبيان الحقيقة بعد عرض رخيص للقضايا الإنسانية.

◄ لم تعرض أوّل من أمس الحلقة الأولى من الموسم الجديد من «أحلى جلسة» الذي يقدمه طوني بارود (21:30 _lbci)، ولم تعرف أسباب تغييبها. وقد تحدثت بعض المعلومات عن عطل تقني عرقل إطلالة الحلقة.

◄ أكد مصدر مسؤول في «الأزهر» قرب انطلاق القناة الرسمية التي تديرها مشيخة الأزهر، وطالبت بها قطاعات واسعة في المجتمع المصري لمواجهة قنوات التطرف السلفي. وتوقع المصدر خروج القناة إلى النور قبل نهاية هذا العام.

◄ غيّب الموت أوّل من أمس في القاهرة رتيبة الحفني رائدة الفنّ الأوبرالي في مصر عن عمر ناهز 82 عاماً. اشتهرت الراحلة بتقديم برنامج «الموسيقى العربية» لسنوات طويلة على شاشة «التلفزيون المصري»، وبرئاستها لـ«مهرجان الموسيقى العربية» منذ انطلاقه.