«صدور العمّات»

20/9 < س: 20:08

في ظل المجتمع الذكوري، يتطرّق عوض عوض في مسرحيته «صدور العمات» إلى المشاكل الاجتماعية والنفسية التي تعانيها المرأة العربية من خلال قصة ثلاث نساء ما بعد الموت ينتظرن ابنة أخيهن «أميرة» الآتية الى هذا المكان. وفي انتظارها، يستذكرن حياتهن الأليمة المتشابكة مع حياة «أميرة».



House of Absentia
19/9 < س: 21:09

فقدت سيلين والدها وهي طفلة. لكنها تبقى مسكونة بموته، لتعود إلى منزل طفولتها ذات ليلة حيث ترى والدها حاضراً أكثر من أي مرة. في فيلمها، تأخذنا رنيم حلبي (الصورة) خريجة «الجامعة اللبنانية الأميركية» في فنون التواصل إلى مساءلة مدى واقعية هذه الرؤى وحقيقتها.



BRUSHNOTE
19/9 < س: 10:10

يجمع هذا الأداء الحي ثلاثة رسامين وعازف بيانو، ويعتمد على التفاعل مع الجمهور. يبدأ العرض عندما يختار الجمهور 5 نوتات، سيعزف داني على أساسها على البيانو. وبالتوازي مع العزف الذي يستمر على مدى عشرين دقيقة، تبدأ كل من كلارا ودارين ومايا بالرسم على أنغام الموسيقى.



«استديو بيروت»
21/9 < س: 21:09

في فيلمه (15 د)، يعيدنا الشاب مختار بيروت إلى العاصمة اللبنانية عام 1963، بينما تستعد المدينة لاستقبال الانتخابات من خلال المصور الشاب توفيق. يستشعر الأخير بالخطر الذي يتهدد «استديو بيروت» الذي ورثه عن جده، بعدما افتتح مختار الحي كشكاً للتصوير ملاصقاً للاستديو.



«إنت مين إنت؟»
18/9 < س: 20:08

يسائل الشاب محمد عطايا الهوية في عمله المسرحي. يحكي العرض قصة شخصين في عالم مليء بالخوف والرعب. يستيقظان ذات يوم في صحراء من دون أن ينجحا في تذكّر كيفية وصولهما إليها. لكن شيئاً فشيئاً، ستتّضح الأمور ليكتشفا أنهما هربا من أحد الطغاة.



«رمضان»
19/9 < س: 18:06

بعد ورشة العمل التي ينظمها المهرجان حول فن القتال التايلاندي «مواي تاي»، سيعرض شريط تسجيلي عن هذا الفن القتالي تحت عنوان «رمضان». في العمل الذي أخرجه أمير حفار، نذهب في رحلة مع الشاب ونرافقه في اكتشاف شغفه تجاه فن الـ«مواي تاي».