تأجّل ظهور طارق سويد على otv ثلاثة أشهر تقريباً. بعدما كان الممثل والكاتب اللبناني يستعد لإطلاق برنامجه الجديد «ضحك وجد» في رمضان الماضي، اضطرت القناة البرتقالية إلى إرجائه للخريف بسبب وجود برنامج «نورنا الليل» مع رجا ناصر الدين ورودولف هلال في صدارة برمجتها لشهر الصوم، وكي «لا يحرق أحدهما الآخر».
هذه المرّة، قرّر سويد العودة إلى الشاشة مع شريكته في برنامج «لألأة» الممثلة مي سحّاب، لكن في إطار مختلف تماماً، من دون أن تتخلى سحّاب في الفقرة الأخيرة عن شخصيّة «عواطف» الشهيرة، وهي المذيعة المتفلسفة الشقراء والحاقدة على نجاح الآخرين. هنا، سيحاور الثنائي ثلاثة ضيوف من مجالات مختلفة كالتمثيل والتقديم والإخراج وغيرها في وقت واحد، ثم ينضم إلى الجلسة لاحقاً ثلاثة ضيوف آخرين، تربط كل منهم علاقة بالضيوف الرئيسيين، كالزوج أو الشقيق أو الصديق المقرّب.
ينطلق عرض «ضحك وجد» (إخراج باتريك نعيمة) في ليلة الأحد الأخيرة من الشهر الحالي. كما يدلّ اسمه، يمزج البرنامج بين الكوميديا والتراجيديا في الحوارات، فيما ستحمل بعض الفقرات مواقف إنسانيّة مؤثّرة، يتحدث فيها أحد الضيوف عن تجارب صعبة أو مواقف استثنائيّة عاشها. ولعل الحلقة الأولى التي ستصوّر هذا الأسبوع، ستكون خير نموذج عن صيغة البرنامج. يقول سويد لـ«الأخبار» إنّ ضيوفها هنّ الإعلامية ليليان أندراوس والممثلتان تقلا شمعون وماغي بو غصن اللواتي تجمعه بهن صداقة قويّة. ويلفت قائلاً: «أنني أقدّر موافقتهن على الظهور معي من دون معرفتهما المسبقة بتفاصيل البرنامج». ويتضمن المشروع الجديد فقرات عدة من بينها لعبة «نعم ولا» حيث يُمنع على الضيف الإجابة إلا بإحدى هاتين الكلمتين.
ستلقي الحلقة الضوء على الانتصارات والانكسارات التي عاشتها ليليان أندراوس على الصعيدين الشخصي والمهني، علماً بأنّها بدأت العمل مع الإعلامي الراحل رياض شرارة، قبل أن تلفت الأنظار في برامج تلفزيونية أخرى بعيداً عنه. والأهم هو التحدث عن تجربة إنسانية دقيقة عاشتها أندراوس إثر معاناتها مع السرطان. وستكون الحلقة فرصة لتتحدث الممثلة تقلا شمعون عن بطولتها السينمائيّة الأولى في فيلم «حبّة لولو» للمخرجة ليال راجحة الذي تنطلق عروضه في 26 أيلول (سبتمبر) الجاري. رغم مشاركة شمعون في أكثر من فيلم سابقاً، إلا أنّها لم تحظ يوماً ببطولة تستحقها بامتياز. بالإضافة إلى ماغي بو غصن التي عاشت حياة مليئة بالأحداث الإنسانية والمهنيّة، وتعبت كثيراً قبل أن تصل إلى أدوار البطولة الأولى. وتتطرّق الممثلة اللبنانية إلى فيلمها الجديد Bébé للمخرج إيلي حبيب الذي تنطلق عروضه في الصالات اللبنانيّة في عيد الأضحى.
إذاً، اقترب موعد عودة سويد إلى الشاشة، فكيف سيستقبل الجمهور تجربته الجديدة؟ ينتظر سويد أن يبدأ البرنامج بشوق، فيما لا يخفي سعادته بمسلسله الجديد «أميليا» للمخرج سمير حبشي وبطولة نادين الراسي ورودني حداد وحسان مراد وجهاد الأطرش الذي بدأت lbci عرضه الأحد الماضي، فهو «أفضل ما كتبه حتى الآن».