◄ كشفت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات في حديث لـ«الأخبار» عن تأجيل تصوير الحلقة المميّزة من برنامجها «بعدنا مع رابعة» على «الجديد» (الخميس ــ 20:40) التي كانت مقرّرة اليوم مع المغنية نوال الزغبي، إلى موعد لم يحدّد بعد، لافتة إلى أنّ السبب هو الأوضاع السياسية.
◄ إثر تصاعد التطوّرات السياسية في المنطقة، يُعالج سامي كليب في برنامجه «لعبة الأمم» (الميادين _ 20:30) الليلة دور الولايات المتحدة في الوطن العربي، وتخاذلها الدائم أمام حلفائها، وذلك بعدما تراجع الرئيس الأميركي باراك أوباما عن العدوان على سوريا. ويسأل كليب: هل تذكرون مرة واحدة كان لأميركا موقف مساند لدولة عربية؟

◄ نفى محمد، نجل الفنان المعتزل فضل شاكر، في اتصال مع موقع «سيدتي نت»، المعلومات التي جرى تداولها أخيراً عن عودة والده للتغريد على تويتر، طالباً من رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال سحب ألبوماته من الأسواق مقابل أيّ مبلغ مالي. وقال محمد المقيم حالياً في دبي: «أيّ معلومة غير صادرة عني أو عن عائلتي وخصوصاً أبي، هي عارية من الصحة، ولا تمتّ لنا بصلة»، متأسفاً لـ«أيّ كلام صدر عن هذه الحسابات المزيفة بحق الوليد».

◄ بعدما أطلقت فرقة «مشروع ليلى» (الصورة) اللبنانية ألبومها الثالث «رقّصوك» في «ميوزيكهول» (وسط بيروت) أخيراً، دعت جمهورها أمس إلى المشاركة في تصوير الفيديو الكليب الخاص بأغنية «للوطن» التي يضمّها الألبوم في «مسرح المدينة» (الحمرا ــ بيروت). يذكر أنّه سبق للفرقة أن صوّرت فيديو كليبات بأسلوب معاصر ومبتكر لثلاثة من أغنياتها هي: «رقصة ليلى»، و«فساتين»، و«الحل رومانسي».

◄ بات للعقد الذي يحمل ألوان العلم الألماني الذي ارتدته المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أخيراً صفحة على تويتر يضم نحو 6800 متتبع. أطلت ميركل بالعقد خلال المناظرة التلفزيونية التي جمعتها مع خصمها من «الحزب الاشتراكي الديموقراطي» بير شتاينبروك. في بلد تعذّر فيه طويلاً إبراز ألوان العلم الوطني بسبب ماضي البلاد النازي، لم يمر ظهور العقد مرور الكرام في أوساط المشاهدين الذين بلغ عددهم 17 مليون شخص. وسبق لميركل أن ارتدت هذا العقد في 2009 و2012.

◄ أصدرت محكمة القضاء الإداري في القاهرة أمس حكماً بإغلاق قنوات «الجزيرة مباشر مصر»، و«اليرموك»، و«القدس» و«أحرار 25» بسبب تهديدها «للأمن القومي، ونشر أكاذيب تضرّ بمصلحة البلاد». يقضي الحكم بمنع وجود مقارّ أو مراسلين لهذه القنوات داخل مصر. كذلك أغلقت المحكمة قناة «الحافظ» نهائياً بناءً على الدعوة المقامة ضدّها من الممثل هاني رمزي بتهمة «سبّه وقذفه». وكانت المحكمة قد أغلقت القناة نفسها لمدة شهر بناءً على دعوى مماثلة من الممثلة إلهام شاهين. غير أن «الحافظ» مغلقة بالفعل، بناءً على أوامر صدرت عن السلطة في مصر أوائل شهر تموز (يوليو) الماضي، تقضي بإغلاق القنوات المنحازة إلى نظام الرئيس المعزول محمد مرسي.