◄ انتشر أمس فيديو على يوتيوب يظهر مذيعة «فرانس 24» روعة كلسينا وهي تبكي خلال قراءتها عناوين الصحف التي تنشر أخبار التفجيرين اللذين هزّا مدينة طرابلس قبل أيام قليلة.


◄ نشرت شيرين عبد الوهاب على صفحتها على الفايسبوك بياناً توضيحياً، نفت فيه الأخبار التي تردّدت أمس بأنّها تعرّضت لمشاكل خلال السهرة التي أحيتها في مدينة تطوان في المغرب، قبل أيام ضمن مهرجان «أصوات نسائية». ولفتت المغنية المصرية إلى أنّ حفلتها كانت ناجحة، ولم تواجه أيّ مشاكل، معتبرة أن كل ما قيل عن مشاكل عن الحفلة هو «أكاذيب من بعض أصحاب العقول المريضة».

◄ ذكر المكتب الإعلامي للمغني عاصي الحلاني أنّ الأخير سيحيي سهرة انتخاب «ملكة جمال لبنان 2013» التي ستقام الأحد المقبل في «بيان» وتنقلها شاشة lbci.

◄ ذكرت معلومات أن كاظم الساهر يستعدّ لحلقة خاصة من برنامج «نوّرت» الذي تقدّمه أروى على شاشة mbc. ومن المعروف أن «القيصر» قليل الإطلالات الإعلامية، فما الذي سيكشفه في «نوّرت»؟ علماً بأنّه سيطلّ في الحلقة الأولى من الموسم الرابع من البرنامج خلال الأيام القليلة المقبلة.

◄ يستقبل زاهي وهبي الليلة في «بيت القصيد» (21:00 _ «الميادين») رائدة طه، ابنة علي طه الذي استشهد عام 1972 إثر تنفيذه عملية اختطاف طائرة من بلجيكا إلى مطار اللد. تروي طه كيف حجز الاحتلال الإسرائيلي جثته، وكيف تمكّنت عمتها من استعادتها بعد سنتين. لينا أبيض، التي حققت حلم رائدة عبر إسناد دور تمثيلي مسرحي لها في «عائد إلى حيفا»، تسأل الضيفة إن كان مشوارهما معاً سيطول. أما المنتجة والمخرجة كارول منصور فتسألها عن الفرح الحقيقي، فيما تتحدّث الإعلامية نضال رافع عن أثر محمود درويش في ثقافة رائدة ومثيلاتها من الفلسطينيين.

◄ نُقلت الممثلة لينا دياب إلى أحد مستشفيات دمشق مساء الأحد، بعد تعرّضها لأزمة تعود على الأرجح إلى انهيار عصبي. وكانت دياب قد شاركت في العديد من المسلسلات السورية هذا الموسم، منها «منبر الموتى» لسيف الدين السبيعي.

◄ أوردت تقارير أنّ هاني شاكر سيخوض أولى تجاربه الدرامية من خلال مسلسل «مدرسة الحبّ» الذي ينفّذه المخرج السوري صفوان مصطفى نعمو (كتابة رازي وردة وإنتاج شركة «قبنض»). ويتألف العمل من 30 حلقة، تعالج قصص الحبّ بمشاركة أبرز نجوم الغناء العرب. وسينطلق التصوير خلال الأيام المقبلة في مصر ولبنان والإمارات وسوريا، وسيجري الإعداد لثلاثة مؤتمرات صحافية في مصر ولبنان ودبي بحضور نجوم هذه الدول لتوضيح تفاصيل العمل.