◄ تطلق قناة mtv اللبناني غداً برنامج «كلمتنا كلمة» الذي يقدمه وليد عبود مباشرة بعد نشرة الأخبار المسائية. سيقدّم البرنامج كل أسبوعين ويجول على المحافظات اللبنانية، وستكون البداية من طرابلس. الـ «هايد بارك» اللبناني بإمتياز سيلاحق مطالب الناس ومشاكلهم عبر تشكيل لجنة ستتولى متابعة القضايا وإيصالها للمسؤولين. وحاولت «الأخبار» الإتصال بعبود أمس لمعرفة المزيد من المعلومات حول برنامجه، لكنّه رفض التحدّث بذريعة «الخلاف بينه وبين الصحيفة».
◄ أعلن «فايسبوك» رسمياً عن عدد من التغييرات في برنامج الإبلاغ عن الثغر وسياسة التواصل مع القراصنة الأخلاقيين، لعدم تكرار واقعة المبرمج الفلسطيني خليل شريتح. وكان الموقع الأزرق قد رفض مكافأة شريتح بعد اكتشافه ثغرة في الموقع تتيح للمستخدمين الكتابة أو نشر روابط على حائط أي مستخدم آخر من دون أن تربطه صداقة معه.

◄ اعتبر النجم السوري غسان مسعود أنّ المخرج المثنى صبح كان له «أياد بيضاء» على الدراما السورية في 2013، لأنّه «قدّم للجمهور جيلاً جديداً من الممثلين»، مضيفاً لـ«الأخبار» أنّ صبح «دخل في مغامرة محسوبة، وكسب الرهان سواء في «سكّر وسط» أو «ياسمين عتيق»». وتابع قائلاً: «نادراً ما أرضى عن عمل أقدمه، لكنني اليوم راض عن مشاركتي في «ياسمين عتيق»، وأعتز بالجهد الوحيد الذي قدّمته في رمضان». ويترقب مسعود عرض فيلم «رسائل الكرز» الذي قدّم فيه دور «عطا الله» بإدارة سلاف فواخرجي في تجربتها الإخراجية السينمائية الأولى.

◄ أصدر مدّعي عام جبل لبنان القاضي كلود كرم أمس مذكرة توقيف بحق المنتج ومتعهد الحفلات جان صليبا على خلفية حفلة السبت الماضي في «ملعب فؤاد شهاب» في جونية، وعملية الاحتيال التي طالت اللبنانيين (الأخبار 19/8/2013). وكان صليبا قد مثل ليومين متتاليين أمام المحققين بعد استدعائه إلى مقر الشرطة السياحية لإطلاعهم على المستندات التي يدافع بها عن نفسه.