مع انتهاء شهر رمضان، بدأت lbci تُعدّ باقة من البرامج التي ستعرضها في فصل الخريف. زحمة أعمال جديدة انتظرت على أبواب المحطة اللبنانية، فبدأ القائمون على القناة بوضع خططهم وتنظيم توقيت البرامج. لكن الأحداث المؤلمة التي تعيشها مصر انعكست سلباً على برمجة lbci. فقد كانت قناة بيار الضاهر قد بدأت بثّ إعلان مسلسل «حريم السلطان 3» لينطلق عرضه في أيلول (سبتمبر) المقبل، إلى أن جاء القرار بإقصاء السلطان عن الشاشات اللبنانية.
بعدما اضطرت القنوات الإماراتية إلى مقاطعة الدراما التركية سراً، تضامناً مع القنوات المصرية (الأخبار 21/8/2013) التي حجبت هذه الدراما عن شاشاتها احتجاجاً على الموقف التركي مما يجري في المحروسة، وجدت lbci نفسها في مأزق لا مخرج له، إذ كانت قد نالت حقّ عرض «حريم السلطان 3» لبثّه بالتزامن مع القنوات الإماراتية، بينما الأخيرة قرّرت وقف عرض الدراما التركية. هكذا، أجبرت القناة اللبنانية على تنفيذ القرار. ويلفت بيار الضاهر، في حديث إلى «الأخبار»، إلى أنّ جميع المسلسلات التي تمّ الاتفاق على بثها مع القنوات في دبي وأبو ظبي جُمّدت إلى أجل غير مسمّى، بينما باقي المسلسلات التي تبثّ منفردة على lbci سوف يستمرّ عرضها بنحو طبيعيّ على غرار مسلسل «فريحة 2». وأشار إلى أن قرار عودة الأعمال التركية المحجوبة مرتبط بقرار من إدارة المحطات الاماراتية، لأنّ تلك المسلسلات تعرض عليها وعلى «المؤسسة اللبنانية للإرسال».
من ناحية أخرى، يبدو أنّ تداعيات الأزمة المصرية لم تطل «حريم السلطان» فحسب، بل انعكست سلباً على برنامج «ستار أكاديمي 9» الذي أُجّل من 12 أيلول (سبتمبر) المقبل إلى 26 منه. وفي هذا الإطار، لفتت مديرة «انديمول الشرق الأوسط» (الشركة المنتجة لـ«ستار اكاديمي») لارا حداد إلى أنّ قناتي lbci وcbc المصرية، اللتين ستعرضان البرنامج، اتفقتا على تأجيل البرنامج نحو أسبوعين كي تمرّ الغيمة السوداء عن المحروسة. العمل التلفزيوني يتضمّن فقرات ترفيهية عدّة، منها الرقص والغناء وتقديم اللوحات الفنية، التي قد لا تناسب الأجواء في الوقت الحالي. وأوضحت حداد أنّ عدد المشتركين في البرنامج وصل إلى 16 توزّعوا على مختلف الدول العربية، لافتة إلى أنّ اللمسات الأخيرة على العمل التلفزيوني قد وضعت، لأنه كان من المقرر انطلاقة البرنامج في بداية شهر أيلول. وتشير المعلومات إلى أنّ التغيير في عرض البرامج قد طال «ستار أكاديمي 9» فقط، على أن يبدأ برنامج عرض Arabs Got Talent في 14 أيلول، بينما ينطلق برنامج اكتشاف المواهب الفنية The Winner is في 20 من الشهر نفسه.