لم تمنع التفجيرات والأوضاع الأمنيّة المضطربة في بيروت، إقامة أكثر من حدث جمالي، أولها السبت المقبل (24 آب/ أغسطس)، حيث تعرض mtv احتفال انتخاب ملك جمال لبنان مباشرة من مسرح «أورا» إلى جانب «فوروم دو بيروت» في بيروت. مفاجأة الاحتفال تتمثل في لجنة التحكيم التي ترأسها هيفا وهبي والتي تطلّ في السهرة من خلال ثلاث لوحات استعراضيّة ضخمة.
وقد باشرت النجمة اللبنانية استعداداتها للحدث، خصوصاً أن التجهيزات هذه السنة، ستكون أفضل بأشواط من حدث العام الماضي. كما تضم اللجنة ملكة جمال لبنان السابقة دينا عازار التي تظهر للمرة الأولى على قناة «المرّ» بعد مغادرتها lbci في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، يوم هجرت الموسم الثالث من «ديو المشاهير» لأسباب وصفتها بالعائليّة، بالإضافة إلى طبيب التجميل طوني نصّار، وملك جمال لبنان السابق أنطوني حكيم.
هكذا، تنطلق السهرة بعد نشرة الأخبار المسائيّة، مع 17 شاباً يحلمون باللقب الجمالي، ويتوّج في الختام واحد منهم ويتسلّم التاج من هيفا وسلفه رودولف أبو نادر. يتقاسم تقديم السهرة ريتا حرب وملك جمال لبنان السابق وسام حنّا، ويتولى إعدادها الإعلامي إيلي أحوش ويخرجها كميل طانيوس، وهي من تنظيم وكالة أزياء نضال بشراوي. ويتنافس على اللقب هذه السنة كل من فراس عباس، رافي عطا الله، محمد برّو، إيلي بو مصلح، باتريك داغر، وليد الراعي، جان كلود حلو، روني جريج، جاك كرم، جوزيف كرم، رودولف خوري، محمد مرعي، أحمد مصطفى، أيمن موسى، اريك راميا، جو صادر، وهاني زيتون. وهم سيظهرون في السهرة بلباس البحر ولباس السهرة واللباس الرياضي. ويبدو أن الاهتمام هذه السنة زاد، خصوصاً أن المشتركين في المسابقة الأخيرة استطاعوا تحقيق مواقع متقدمة في مسابقات الجمال في العالم. فقد وصل ملك جمال لبنان 2012 رودولف أبي نادر إلى المرحلة النهائية في مسابقة Mr World، بينما حصل الوصيف الثاني حسن اللقيس على لقب وصيف أول في مسابقة Supermodel of the World، وحصل الوصيف الثالث علي حمّود على لقب Mr International، وتمكن الوصيف الرابع إيلي نجم من بلوغ المرحلة نصف النهائيّة في مسابقة Manhunt في سنغافورة. بعد الكلام في السياسة الذي أخذ الحيز الأكبر من هواء الشاشات اللبنانيّة ومنها mtv التي عززت برمجتها السياسيّة ببرنامج إضافي للإعلامي وليد عبّود في سهرة الجمعة، تأخذ المحطة استراحة لليلة واحدة، فتخصّص سهرة جماليّة بامتياز.



في انتظار الملكة

انطلقت أمس شائعات عن مشاركة هيفا وهبي في احتفال انتخاب «ملكة جمال لبنان 2013» الذي سيقام في الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل على قناة lbci. إلا أن مصادر مقربة من المغنية نفت مشاركتها في الحدث الجمالي الذي تنتجه رولا سعد مديرة شركة «فانيلا» بالتعاون مع وزارة السياحة. يذكر أن المخرج باسم كريستو سيتولى تنفيذ سهرة «ملكة جمال لبنان 2013». علماً أنّ سرية تحيط بهذا الحدث الجمالي، ولم يعرف مَن سيقدّمه، ولا هوية أعضاء لجنة التحكيم باستثناء ملكة جمال الولايات المتحدة السابقة ريما فقيه التي درّبت المشتركات على كيفية التصرّف على المسرح.