◄ يستضيف الليلة زاهي وهبي في برنامجه «بيت القصيد» (قناة «الميادين» 20:30) المغنية الأوبرالية تانيا قسيس. يطرح الاعلامي والشاعر اللبناني جملة من الاسئلة على ضيفته منها: ما الذي تطمح تانيا لتحقيقه؟ ما الفرق بين الجمهور العربي والغربي؟ ولماذا تغني تانيا بأربع لغات؟ تانيا التي ستعود إلى البدايات حيناً وإلى التحدّيات الحالية حيناً آخر، ستجيب عن سؤال السفير البريطاني في لبنان توم فليتشر حول إمكانيات التغيير عبر الغناء. كما ستتوقف عند أسئلة مديرة أعمالها سينتيا سركيس، والملحنين ميشال فاضل والياس الرحباني.


◄ كشفت المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب أنّها تستعدّ لمغادرة مصر متوجّهة إلى المغرب لإحياء حفلة في ختام «مهرجان الأصوات النسائية» الذي سيقام في 24 من الشهر الحالي في مدينة تطوان. كما لفتت صاحبة أغنية «آه يا ليل» إلى أنها اصطحبت ابنتيها مريم وهنا في تلك الرحلة خوفاً من تركهما في مصر في ظلّ الأوضاع الراهنة. يذكر أن عدداً كبيراً من جمهور شيرين، طالبها بالاعتذار عن عدم الغناء في المهرجان تضامناً مع الشعب المصري.

◄ تستعدّ قناة mbc1 لبدء تصوير الجزء الرابع من برنامج «نوّرت مع أروى» الذي تقدّمه المغنية اليمنية أروى. ومن المتوقع أن يتضمّن الموسم الجديد من العمل التلفزيوني فقرات جديدة ومتنوّعة.

◄ بين من يستنكر ومن«لا يستنكر ولا يتأسّف» على تفجير الرويس (الضاحية الجنوبية)، دعا «مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية والثقافية» (سكايز) إلى وقفة تضامنية مع أهالي الشهداء والجرحى والمتضررين، «رفضاً للإرهاب والقتل». يقام التجمّع عند السادسة من بعد ظهر اليوم في ساحة سمير قصير في وسط بيروت.

◄ بعد تسريب صورة أغنيتها المنفردة Applause (تصفيق)، أطلقت نجمة البوب الأميركية ليدي غاغا أخيراً فيديو كليب الأغنية على قناتها الخاصة على يوتيوب. وكالعادة، تميّز العمل بالغرابة والجرأة، كما ظهرت الفنانة المثيرة للجدل بلوكات متعددة وغير مألوفة.



◄ في ظلّ المحنة التي تعيشها مصر، طلب أحمد حلمي من محبيه الدعاء لبلاده للخروج من الازمة التي تشهدها. وغرّد الممثل المصري على صفحته على تويتر «يارب إحم مصر وإحم ناسها وأهلها، وشبابها، وأطفالها، وبناتها، ورجالها».

◄ كشف موقع «النشرة» أن الممثل السوري المخضرم رفيق سبيعي يتحضّر حالياً لتصوير مسلسل بيئي شاميّ جديد سيتم إنتاجه للموسم المقبل. وتوقّع سبيعي خلال مقابلته مع الموقع أن يبدأ بتصوير المسلسل خلال شهر.