◄ قالت الفنانة المصرية لقاء سويدان إنّ شقيقها لقي مصرعه عصر يوم الجمعة الماضي أثناء وقوفه على شرفة منزلهم المطلّ على منطقة «كوبري 15 مايو» وسط القاهرة، إثر طلقة طائشة من متظاهرين مسلحين مشاركين في مسيرات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
◄ يستضيف الإعلامي وليد عبّود اليوم في برنامجه «بموضوعية» (mtv بعد نشرة الأخبار المسائية) النائبة ستريدا جعجع التي ستردّ على ما جاء في «الأخبار» عن توتّر علاقتها برئيس «حزب القوات اللبنانية» سمير جعجع، وانعكاس ذلك على الوضع التنظيمي والمالي للحزب.

◄ أوضح الممثل السوري دريد لحام أنه يقرأ حالياً نصاً لمسلسل سوري يتناول الأزمة في بلاده. ورفض لحام الكشف عن اسم العمل أو ذكر الجهة المنتجة له أو المخرج. يذكر أنّ لحام شارك في مسلسل «سنعود بعد قليل» الذي عرض في رمضان الماضي وحصد نسبة مشاهدة عالية.

◄ على حسابه الشخصي على تويتر، غرّد المغني المصري حمزة نمرة قائلاً: «أعلم جيداً أن قول الحقّ له ثمن. وعمر الثمن ما كان قلوب ودباديب في الهواء». كلام نمرة جاء بعد مشاركته في تظاهرات الجمعة الماضية المؤيدة لجماعة الإخوان. وكان المغنّي قد تعرّض لهجوم عنيف من متابعيه، لأنه الفنان الوحيد الذي أعلن انحيازه إلى مرسي.

◄ اضطر المبرمج الفلسطيني خليل شريتح (30 عاماً) للكتابة على حائط مؤسس فايسبوك شخصياً على موقع التواصل، ليثبت لإدارة الموقع وجود ثغرة أمنية تمكَّن من اكتشافها أخيراً.
وفي حوار خاص مع «البوابة العربية للأخبار التقنية»، قال شريتح المجاز في نظم المعلومات من «جامعة القدس المفتوحة»: «تمكنت قبل أيام من اكتشاف ثغرة أمنية في فايسبوك، وتحديداً في ملف composer.php، تتيح لمستغلها إمكانية الكتابة على حائط أي مستخدم للموقع حتى لو كان مارك زوكربرغ نفسه».
وذكر شريتح أنّه بلّغ مباشرة عن الثغرة عبر الصفحة المخصصة لذلك على الموقع الأزرق، وتلقى رداً من موظف يدعى Emrakul بعد 24 ساعة يفيد بعدم تمكنه من تحديد الثغرة.
وتابع المبرمج الفلسطيني قائلاً: «قدّمت إليه شرحاً عن الثغرة وأرسلت له رابطاً يظهر ما نشرته على حائط سارة جودين، وهي فتاة كانت على علاقة بزوكربرغ أيّام الجامعة».
ولفت شريتح إلى أنّه بعد تأكيد الثغرة، عطّل فايسبوك صفحته الشخصية، ولم يتم تفعيلها قبل تصحيح إدارة الموقع للخلل.

◄ وزّعت قناتا «بي بي سي العربية»، و«العربية» بياناً مشتركاً نفتا فيه «ما تناقلته بعض المواقع وصفحات الإنترنت بأنه تصريحات واتهامات متبادلة بين مذيعين في قناة «بي بي سي» وقناة «العربية»، هما سمير فرح ومنتهى الرمحي». وأكدت إدارتا القناتين أن ما نشر في هذا الصدد «مزيّف وعارٍ تماماً من الصحة».