◄ صرح القائمون على «مهرجان القاهرة السنمائي الدولي» أمس بأنّ وزير الثقافة محمد صابر عرب أصدر قراراً بتشكيل مجلس لإدارته للمرّة الأولى في تاريخه. ويضم المجلس 6 أعضاء يمثلون المؤسسات السينمائية الحكومية والأهلية و7 مخرجين، فيما اختير الناقد السينمائي سمير فريد رئيساً له.
◄ تلاقي الأغنية الجديدة لنجمة البوب الأميركية ليدي غاغا نجاحاً كبيراً، إذ استمع إليها خلال يومين فقط من إطلاقها على يوتيوب ما يزيد على 3 ملايين شخص. ويمهد نجاح الأغنية الجديدة Clapping (تصفيق) لنجاج الألبوم الذي يضمها ARTPOP، وتعتزم ليدي غاغا إطلاقه في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وكانت الأغنية المنفردة قد سرّبت على الإنترنت قبل 19 آب (أغسطس) الحالي الموعد المحدد لإطلاقها.

◄ نشرت شركة «روتانا» للصوتيات بياناً صحافياً كشفت فيه أنه بعد الوعكة الصحيّة التي ألمّت بالفنانة كارول سماحة أثناء تمارين استعراض «السيدة» التي أجبرتها على ملازمة السرير لأسبوعين متتاليين، نصحها الأطباء بالراحة لمدة شهر من دون أيّ نشاط رياضيّ أو إستعراضي. ولفتت الشركة إلى أن العرض تأجل إلى كانون الثاني (ديسمبر) المقبل.

◄ بالتزامن مع عيد ميلادها الذي صادف أمس، أعلنت الفنانة اللبنانية مايا نصري خبر حملها من خلال نشرها صورة لها على تويتر مرفقة برسالة توجّهت بها إلى معجبيها قائلةً: «كتير سألتوني أنا وين. حبيت قلكن وين كنت كل هالفترة. بحبكن كتير وبشكركن على صلواتكن». يذكر أنّ نصري المتزوجة من المخرج المصري إيهاب لمعي حامل في شهرها الثامن.

◄ منذ أيام، اختفت الصفحة الرسمية للفنانة هيفا وهبي عن فايسبوك، الأمر الذي أثار ريبة متابعيها، خصوصاً أن هيفا من أكثر النجمات نشاطاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

◄ أعلنت الممثلة الكندية ساندرا أوه التي تؤدي دور الطبيبة «كريستينا يانغ» في المسلسل الأميركي الشهير Grey’s Anatomy أنها ستغادر المسلسل في الموسم العاشر المقبل. ونقل موقع «هوليوود ريبورتر» عن أوه قولها إنّه «أشعر أنّني أعطيت كلّ ما عندي وأنا جاهزة للمغادرة»، معربةً عن شعورها بأنّ الشخصية التي تؤديها ترغب في المغادرة أيضاً. وأشارت الممثلة الكندية إلى أنّه سيتم العمل على قصة تشرح سبب مغادرة «كريستينا» مستشفى «سياتل غريس» الذي تجري فيه أحداث المسلسل. تجدر الإشارة إلى أنّ أوه رشحت لجائزة «إيمي» عن فئة أفضل ممثلة مساعدة 5 مرّات عن دورها في Grey’s Anatomy.