◄ تجري نجمة الغناء البريطانية أديل محادثات لتؤدي دور الشريرة في أوّل تجربة سينمائية لها من خلال فيلم تجسس جديد بعنوان The Secret Service من بطولة سامويل أل جاكسون وكولين فيرث. وذكرت مجلة الـ«صن» البريطانية في تقرير أنّ العمل سيحمل توقيع مخرج «أكس مان» ماثيو فون الذي قال إنّ «أديل هي بالضبط من نبحث عنه». يذكر أنّ أديل كانت قد أطلّت في دور صغير في مسلسل «بيتي القبيحة» عام 2009.
◄ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الصحافي محمد عوض مصوّر تلفزيون «وطن»من منزله في قرية بدرس غرب رام الله، ثم اقتادته إلى جهة مجهولة. يذكر أن عوض تعرّض أكثر من مرة للاعتقال لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية، كما سبق واعتقل لدى الاحتلال الإسرائيلي.

◄ حلّت سيرين عبد النور ضيفة على برنامج «متل الحلم» الذي تقدّمه نسرين الظواهرة عبر إذاعة «صوت لبنان»، وكشفت الممثلة اللبنانية أنه قد يكون هناك جزء ثان من مسلسل «لعبة الموت» (بطولة عابد فهد وماجد المصري) في حال كانت هناك خطوط جديدة في السيناريو. وأوضحت سيرين أنها ستتجه قريباً إلى السينما بعدما وقّعت أكثر من عمل سينمائي، من دون أن تعطي مزيداً من التفاصيل.

◄ بعد صراع طويل مع المرض، توفي السينارست المصري محمد صفاء عامر. ويعدّ الأخير أبرز من كتب عن الدراما الصعيدية خلال السنوات العشرين الأخيرة. وكان الراحل قد اتجه إلى الكتابة التلفزيونية بعد اعتزاله العمل في القضاء، ومن أبرز مسلسلاته: «الضوء الشارد»، و«حدائق الشيطان»، و«حلم الجنوبي»، و«ذئاب الجبل».

◄ في مفاجأة غير متوقعة، قرّرت شبكة قنوات «دريم» إغلاق قناة «دريم 3» التي كانت مخصّصة للبرامج الدينية والثقافية بعد أقل من شهرين على افتتاحها. تزامن القرار مع انتهاء مهمة الإعلامي أسامة الشيخ التي بدأت قبل 7 أشهر في تطوير الشبكة التي لم تحقق الأرباح المرجو منها حسب بعض المصادر.

◄ يعتبر فيلم «أسرار عائلية» الذي يدور حول المثلية الجنسية والاندماج في المجتمع المصري أوّل تجربة إخراجية للسيناريست هاني فوزي الذي قدّم من قبل أفلام «بحب السيما» و«بالألوان الطبيعية». الفيلم بطولة الوجه الجديد محمد مهران، وحاز الفيلم أخيراً موافقة الرقابة.

◄ ذكر موقع «ليبانون فايلز» أن المطرب جورج وسوف وصل إلى بيروت قبل أيام. وكان «سلطان الطرب» قد غادر لبنان بعد تعرّضه قبل عامين لعارض صحي أجبره على الذهاب إلى ألمانيا وتلقي العلاج هناك. ولفت الموقع إلى أن رجوع وسوف سيكون تمهيداً لعودته إلى الساحة الفنيّة المنتظرة بعد أشهر قليلة. وقد سجّل وسوف أغنية جديدة يوم الأحد الماضي.