◄ أعلنت الإعلامية المصرية إيمان أبو طالب في بيان رسمي استقالتها بشكل نهائي من شبكة قنوات «المحور» بسبب «تعمّد التضييق» على القضايا التي تناقشها في برنامج «صبايا»، متهمةً القناة بـ«التبعية» لأي نظام يحكم مصر.


◄ ذكر شباك التذاكر الأميركي «موجو» أنّ فيلم الخيال العلمي الجديد «إيليزيوم» (إخراج نيل بلومكامب) وبطولة مات دايمن، وجودي فوستر حلّ في المركز الأوّل بين الأفلام المعروضة في أميركا وجمع 30.3 مليون دولار أميركي بعد أيّام قليلة على طرحه. يذكر أنّ العمل الجديد يصل إلى الصالات اللبنانية في 15 آب (أغسطس) الحالي.




◄ قال السيناريست والمنتج المصري فيصل ندا إنّه يعكف حالياً على كتابة حلقات مسلسل جديد بعنوان «الجميلة والمغامرة» يتمحور حول قصة حياة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي. ولم يكشف ندا الغائب عن الساحة منذ سنوات طويلة عن تفاصيل العمل والممثلين المرشحين لبطولته.

◄ أكدت الإعلامية اللبنانية شيرلي المرّ لـ«الأخبار» ما سبق أن تناقلته مواقع إخبارية عن دخولها القفص الذهبي قريباً، موضحةً أنّ حفلة زفافها من الإعلامي عبّاس ضاهر سيتم في 19 أيلول (سبتمبر) المقبل في أحد الفنادق الفخمة الواقعة في قضاء المتن بحضور مجموعة من الوجوه الإعلامية والفنية والمعنية بالشأن العام.

◄ ذكرت صحيفة «نيويورك ديلي نيوز» الأميركية أنّ نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان ستطلق مجموعة أزياء خاصة بالأطفال. وأكد المصمم ليود كلين وهو صديق كيم أنّ ابنتها «نورث» المولودة في 15 من الشهر الماضي ستكون الوجه الإعلاني للمجموعة.

◄ شكّل وزير الإعلام السوري عمران الزعبي لجاناً تحضيرية استعداداً لإطلاق قناتين فضائيتين لكل من مدينتي حلب واللاذقية.

◄ في مناسبة عيد الفطر، طرحت الفنانة التونسية لطيفة فيديو كليب أغنيتها «أسمر» على قناتها الخاصة على يوتيوب. الأغنية من كلمات خالد البوعينين، وألحان حسن حامد، وتوزيع علي أباظة، وقد تم تصويرها قبل شهرين في الدوحة. يذكر أنّ الأغنية من ألبومها الخليجي «عزّتي» الذي أطلقته في الأسواق قبل أيّام.



◄ أثارت «زلة» لسان المرشحة للانتخابات البرلمانية الأوسترالية ستيفاني بانيستر (27 عاماً) السخرية بعدما عرّفت عن الإسلام بأنّه «دولة قائمة بذاتها» خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة «7 نيوز»، تخلّلتها الكثير من «الهفوات» أكسبتها بجدارة لقب «سارة بالين أوستراليا» (مرشحة الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية في عام 2008). وقالت بانيستر التي دخلت السباق البرلماني كمرشحة عن منطقة «رانكين» في كوينزلاند «لا أعترض على الإسلام كدولة، لكنّي أشعر بأنّه لا ينبغي الترحيب بقوانينه هنا».