◄ يستضيف الاعلامي جان عزيز نهار الثلاثاء المقبل (13آب) في برنامجه «بلا حصانة» (20:30 _ otv) رئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون. عشية حرب تموز، يطرح المقدم جملة من الاسئلة على ضيفه: هل صحيح أن زمن الانتصارات قد ولّى؟ ماذا بقي من تفاهمات الجنرال؟ وأين هم حلفاؤه؟ وماذا عن الخصوم؟ المسيحيون ولبنان وسوريا والمشرق والمنطقة إلى أين؟
◄ للمرة الأولى منذ سنوات يشهد موسم عيد الفطر تراجعاً كبيراً في الالبومات الغنائية التي سيتم طرحها بسبب الأوضاع السياسية. باستثناء ألبوم «أنا مطمن» لمصطفى قمر الذي ستطرحه شركة «عالم الفنّ»، لن تطرح شركات الإنتاج الأخرى ألبومات خوفاً من الأوضاع. وبررت شيرين عبد الوهاب عدم طرح عملها الجديد بأنها لم تنته من تسجيل الالبوم، فيما تأجّل البوم رامي صبري للمرة الرابعة بسبب الاوضاع في مصر. واكتفت شركة «روتانا» بطرح نماذج من ألبوم عمرو دياب الجديد «الليلة» (كلمات تامر حسين والحان عمرو طنطاوي) الذي سيطرح منتصف الشهر الحالي ويضم 12 أغنية جديدة. كما أعلن دياب أن كليب أغنية «الليلة» سيصدر بالتزامن مع طرح الالبوم. وستصدر أغنية «دوام الحال» (كلمات حسين محرم والحان مدين) بعد صدور الالبوم بشهرين، وهي الاغنية التي يقدمها دياب بالتعاون مع إحدى شركات الاتصالات.

◄ بعد غيابه عن الموسم الحالي، واكتفائه بالمشاركة بالصوت فقط في برنامج «قصص النساء في القرآن»، سيكون يحيى الفخراني من أوائل النجوم الذين يحجزون موقعاً لهم على خارطة رمضان المقبل. فقد وافق النجم المصري على أداء بطولة مسلسل «تراب العمر» للكاتب عبد الرحيم كامل والمخرج شادي الفخراني وإنتاج شركة «سيدرز آرت بروداكشن» التي يملكها صادق الصبّاح. ولم تحدد بعد أسماء الممثلين التي ستشارك في بطولة العمل. ومن أعمال الشركة المنتجة، سيتم عرض مسلسل «آدم وجميلة» على القنوات المفتوحة اعتباراً من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بعدما عرض حصريّاً على شبكة osn في رمضان، وسيجد طريقه إلى الجمهور من خلال شبكة «النهار».

◄ ذكر موقع «النشرة» أن الممثل السوري محمد خير الجراح وصل إلى لبنان قبل أيام لتصوير المسلسل السوري اللبناني «ضيعة ولقيناها» (كتابة فارس فضال الله وإخراج غادة دغفل). ولفت الموقع إلى أن أحداث المسلسل تدور في إحدى القرى اللبنانية ضمن إطار كوميدي جديد، حيث يتم التصوير في منطقة القليعات اللبنانية. يشارك في المسلسل إلى جانب محمد عدد من الممثلين اللبنانيين منهم ختام اللحام، وجيسي عبدو، وجورج حريق، جورج دياب، جيزيل مارون، وفارس فضل الله.

◄ ليس الجميع مستاء من استبدال الممثل الأميركي بروس ويليس في الجزء الثالث من «ذا إكسباندبلز» بهاريسون فورد. فقد أعرب الممثل سيلفيستر ستالون عن سعادته بهذا التغيير، واصفاً ويليس بـ«الجشع والكسول». وقال ستالون في تغريدة على حسابه على تويتر إنّ «هذا نبأ سعيد! كنت أنتظر سماعه منذ سنوات». وأكّد متحدث باسم ستالون (67 عاماً) أنّ التغريدة موجهة إلى ويليس (58 عاماً)، من دون الإدلاء بأي تعليق إضافي على الموضوع.

◄ يستقبل إيلي أحوش وجويل فضول في برنامج «أخبار الصباح» اليوم على قناة «تلفزيون المستقبل»، المطرب عبد الكريم الشعّار في حلقة خاصة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

◄ كشف المنتج محمد حسن رمزي عن عقد جلسات عمل مع الممثل المصري أحمد السقا للوقوف على تفاصيل الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة» الذي سيتم تصويره مطلع تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. ولفت رمزي إلى أن مؤلف الجزء الأول محمد دياب، يعكف حالياً على وضع اللمسات النهائية للفيلم، كي يكون جاهزاً للعرض مطلع فصل الصيف المقبل. يذكر أن الجزء الأول من الفيلم عرض في العام 2007، ولعب بطولته إلى جانب السقا كل من محمود ياسين، وعبد الرحمن أبو زهرة، وهند صبري، وزينة، وخالد الصاوي، ومحمود عبد المغني، وأخرجه شريف عرفة.

◄ في مناسبة عيد الفطر، تحتفل lbci مع هيفا وهبي في حلقة خاصة الأحد المقبل بعد نشرة الاخبار المسائية، يحاورها فيها طوني بارود. فما هي المفاجأة أو المفاجآت التي تخبّئها السهرة؟

◄ خلال تدريباتها لعملها الاستعراضي الغنائي الراقص «السيدة» المتوقع عرضه بعد غد السبت على مسرح «كازينو لبنان»، تعرّضت كارول سماحة لوعكة صحية منعتها من إكمال التدريبات. بناء على تعليمات الأطباء لها بالراحة، أجّلت الفنانة اللبنانية عملها الجديد إلى الخميس المقبل (15 آب)، على أن يستمر لغاية الثامن من أيلول (سبتمبر) المقبل. علماً أنّ العرض يبدأ عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.