◄ انطلقت أمس في باريس إذاعة «روزانا» التي تهدف إلى «إيصال صوت السوريين في الداخل وتكون أداة لدعم هؤلاء في حياتهم اليومية» وفق ما قالت رئيسة تحريرها لينا الشواف. وتستند الإذاعة في عملها إلى 30 مراسلاً في مختلف أنحاء سوريا خضعوا لتدريب في تركيا على يد قناة France International وهي تبثّ ساعتين في اليوم باللغة العربية، ويمكن تصفحها على موقعها www.rozana.fm.
وترفع الإذاعة المعارضة (تمويل «مراسلون بلا حدود» والحكومتان الدانمركية والفرنسية، ومنظمات غير حكومية أوروبية)، شعار «المجتمع الحرّ والديمقراطية في سوريا».

◄ علمت «الأخبار» أنه يجري حالياً التفاوض بين الفنان زياد الرحباني وصاحب شركة Star System أمين أبي ياغي، ليحيي الرحباني سهرة في الرابع عشر من آب (أغسطس) المقبل ضمن مهرجان «أعياد بيروت». ورغم إعلان حفلات المهرجان (الأخبار)، إلا أن سهرة الرحباني مفاجأة لمحبيه.

◄ امتنع تلفزيون «دبي» عن شراء أي عمل سوري هذ الموسم من دون أن تكشف إدارته عن سبب هذا الإجراء، في حين نشرت قناة «أبو ظبي الأولى» إعلانات ترويجية طُرقية لمسلسلها «منبر الموتى»، فيما اشترت قناة «أبو ظبي الإمارات» مسلسل «يا مال الشام» لعدنان العودة وباسل الخطيب، المأخوذ عن رواية «وداد من حلب» لقحطان مهنا، إنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني». على طرف آخر، اشترت محطة «lbc الفضائية» مسلسل «الحائرات» الذي تنتجه المؤسسة الحكومية ذاتها، وتستمر في بذل جهودها لترويج مسلسل «تحت سماء الوطن» لنجدت أنزور و«وطن حاف» لمهند قطيش وفردوس أتاسي.

◄ أطلق الفنان مروان خوري أغنيته الجديدة «قلبك على قلبي» من كلماته وألحانه. يُذكر أن آخر أعمال خوري كانت أغنية لحّنها للفنانة السورية أمل عرفة التي أرادت أن تغني لوطنها من كلماتها وألحان خوري، في التعاون الفني الأول بينهما.

◄ تم تأجيل فوازير «فرح وفرقة المرح» التي من المقرر أن تقوم ببطولتها المغنية اللبنانية قمر إلى شهر رمضان 2014. ويعود سبب التأجيل إلى صعوبات في الانتهاء من تصوير حلقات الفوازير بالكامل خلال الفترة المقبلة، خصوصاً في ظل الأحداث في مصر، هذا إضافة إلى أن قمر اشترطت أن تكون ميزانية الفوازير كبيرة كي تستطيع تقديم حلقات تحقق النجاح المطلوب الذي تتمناه، بعد غيابها عن الساحة الفنية لفترة بعد فيلم «الصلح خير».

◄ تحلّ الممثلة السورية سلاف فواخرجي ضيفة على برنامج «قصر الكلام» الذي سيعرض في رمضان على قناة «ام بي سي مصر» وتقدمه وفاء الكيلاني، وعلى برنامج «بعدنا مع رابعة» الذي يعرض على شاشة «الجديد» (الخميس 20:40) وتقدمه رابعة الزيات.