لا تزال حلقة برنامج «سبيسيال» (Spécial) التي عرضت قبل ثلاث سنوات، حاملةً اسم «الوسوف» حيث استضافت جومانة بو عيد الفنان جورج وسوف، عالقة في ذاكرة المشاهدين. كشف الوسوف يومها عن شخصيته المرحة والمقالب التي يدبّرها لرفاقه، كما دخلت كاميرا المخرج كميل طانيوس إلى منزل والديّ الوسوف في كفرون (ريف حمص) اللذين أطلا عبر الإعلام. ثم كرّت سبحة «سبيسيال»، وأطلّت بو عيد في حلقة حاورت فيها المغني عاصي الحلاني، فنانسي عجرم. بعدها، غابت فترة عن الاعلام وقيل يومها إنّها تحضّر لإطلالة جديدة.
وها هي تعود أول من أمس (الأحد) في حلقة «سبيسيال» استضافت فيها كارول سماحة. أحبّت بو عيد أن يكون حوارها مع المغنية شفافاً وصريحاً، فألقت الضوء على حياة الفنانة اللبنانية الشخصية، واستعدادها للزواج من رجل أجنبي أواخر الصيف الحالي. وصرحت كارول بأنّ الرجل التي تريده هو شرقي بثقافة غربية، وذكرت بأنّ كل ما خطّطت له في حياتها الشخصية فشل. واستدرجت المقدمة ضيفتها قليلاً وتحدثت عن الوضع السياسي في لبنان، فكشفت أنّ والدها كان في «الحزب الشيوعي»، نافية أيّ علاقة لعائلتها مع الحزب «القومي السوري الاجتماعي». وهجمت سماحة على زميلتها اليسا، لكن من دون أن تجرّح بها، كما تمنّت لها الزواج قريباً.
تكشف جومانة بو عيد في حديث لـ«الأخبار» أنّ «سبيسيال» لا يملك موعداً ثابتاً لعرضه، فهي تغيب عن الاضواء لتحضّر حلقة مميّزة تترك بصمة لدى المشاهد، كما أنها لا تريد أن «تسلق» الحلقة سريعاً لمجرّد إطلالتها على الشاشة بحسب تعبيرها. وكشفت الاعلامية أنه كان يُتوقع أن تعرض حلقة أول من أمس قبل أشهر، فقد صوّرت في باريس وفي قرية الخنشارة (قضاء المتن) مسقط رأس كارول، لكنها تأجّلت بسبب تأخر إصدار ألبوم الفنانة «إحساس». تؤكّد بو عيد أنّها اليوم «حرّة» في عملها، وليست مرتبطة بعقد عمل مع أيّ محطة تلفزيونية، فهي تعمل «فري لانسر»، لافتة إلى هذا الأمر مريح بالنسبة إليها. وتلفت إلى أنّ علاقتها بـmtv جيّدة، وكذلك الأمر مع «روتانا» التي بثّت حلقة كارول أيضاً. وتتفاوض بو عيد اليوم مع أكثر من قناة لعرض حلقات «سبيسيال» المقبلة، وتسعى حالياً ليكون برنامجها أسبوعياً أو شهريّاً ثابتاً كي ينتظر المشاهد حلقتها. تصرّ الاعلامية على أنّ ضيوفها لن يكونوا إلا فنانين من الصف الأول، على غرار زياد الرحباني وكاظم الساهر وراغب علامة وشيرين عبد الوهاب وجوليا بطرس ونجوى كرم، وكلّهم يملكون تجربة كبيرة في الفنّ. وهنا، تكشف أنها صوّرت حلقة من «سبيسيال» مع المغني التونسي صابر الرباعي، لكنّها لم تُستكمل، مشيرة إلى أنهّا سوف ترسو على فنانين اثنين هذا الاسبوع لتبدأ التصوير معهما. وتدخل بو عيد القفص الذهبي في شهر أيلول (سبتمر) تزامناً مع زفاف كارول سماحة أيضاً. يعتبر «سبيسيال» برنامجاً أشبه بأرشيف عن حياة الضيف، لكنّ mtv تتخبّط في عرض البرامج الفنية، لأنّ «سبيسيال» يتزامن أيضاً مع برنامج «وحدك» (الثلاثاء 21:300) الذي تقدّمه شانتال سرور. للاسف، فالبرنامج الأخير لا يلقى صدىً طيباً رغم محاورة فنانين مع الصف الاول. فمتى تلتقط الـ mtv لعبة البرامج الفنية وتركّز على برنامج واحد قادر على استقطاب شريحة من الناس؟