◄ حصد الرسام الكاريكاتوري السوري رائد خليل جائزة «الصحافة العربية» في دبي في دورتها الثانية عشرة، عن عمله الذي عبّر فيه عن الواقع، مصوراً لسان العربي مسدساً مشهراً، دلالة على رفض الرأي الآخر والحوار. ولفت خليل في تصريح إلى وكالة «سانا» السورية إلى أنّ «الجائزة سياج يحمي مملكة الفنان المبنية على التقدير للذات أولاً وللمجتمع عموماً، وهي بمثابة كلمة شكر على العطاء المبذول وتقدير العمل الذي يطبع في ذاكرة الناس».
◄ قال المغني المصري محمد منير إنه سيمتنع عن إحياء أي حفلات جديدة في القاهرة بعد ما جرى في أمسية العين السخنة (السويس) قبل أسبوعين (الأخبار 8/5/2013)، مؤكداً أن القرار سيظلّ سارياً حتى يعاد تنظيم سوق الحفلات في مصر. من جهة أخرى، يبدأ منير قريباً تسجيل سيرة حياته الفنية مع الاعلامية منى الشاذلي تمهيداً لبثها على «أم. بي. سي مصر».

◄ أطلقت الممثلة والمغنية سيرين عبد النور كليب أغنيتها الجديدة «حبايبي» (كلمات الشاعر بهاء الدين محمد وألحان أحمد صلاح حسني). صوّرت سيرين الكليب في إحدى الجزر اليونانية تحت ادارة المخرجة انجي جمّال وأطلّت المغنية بفستان زفاف لافت.

◄ شنّ مالك قنوات «النهار» المصرية علاء الكحكي هجوماً مضاداً على صحيفة «الوفد» المصرية التي اتهمته بأنه صناعة إخوانية. وقال الكحكي ان رئيس حزب «الوفد» السيد البدوي، يستخدم جريدة الحزب لتصفية حساباته الشخصية على خلفية النزاع القانوني بين البدوي والكحكي، إثر انهاء الأول تعاقد الثاني وبشكل غير قانوني، كوكيل إعلاني لشبكة قنوات «الحياة». يذكر أنّ الكحكي كان قد طالب البدوي بتسديد ديون تصل إلى 50 مليون دولار.

◄ يستضيف الاعلامي والشاعر زاهي وهبي الليلة في برنامجه «بيت القصيد» (الساعة 20:30 على قناة «الميادين») المناضلة الجنوبية خديجة حرز. بعد 13 عاماً على التحرير، يستعيد وهبي مع الضيفة مسيرتها ضد العدو الاسرائيلي لعقدين من الزمن، فهي كانت أولى الأسيرات اللبنانيات في سجون الاحتلال.

◄ يستضيف الليلة الاعلامي جان عزيز في برنامجه «بلا حصانة» (الساعة 21:15 على قناة otv) وزير الطاقة والمياه جبران باسيل، ويتطرق الحوار الى آخر المستجدات في أزمة الكهرباء وموضوع الانتخابات النيابية المقبلة.