◄ للسنة الرابعة على التوالي، تقيم جمعية (for Lebanon) احتفالها لتقديم جائزة «وجوه من لبنان» التي يتم خلالها تكريم شخصيات لبنانية من مختلف المجالات. هذا العام، يقام الاحتفال في 31 الجاري على مسرح «كازينو لبنان»، وتوزّع الجوائز على فئتين؛ أولاهما «الخاصة» التي تشمل ستّ محطات تكريمية لجمعيات إنسانية. أما الثانية التي تحمل عنوان فئة «النتائج حسب الإحصاءات»، فسيتم فيها تكريم 20 شخصية لبنانية.
◄ في تصريحات لمجلة «الكواكب»، قالت الممثلة المصرية فاتن حمامة إنّها سعيدة بالحكم الصادر ضد الداعية السلفي عبد الله بدر (الأخبار 20/4/2013) لأن ما فعله مع إلهام شاهين أهان الفن المصري بكل تاريخه. وكانت المحكمة قد حكمت على الداعية السلفي بالسجن لمدة عام، بتهمة سب وقذف شاهين. وقد فشل محاموه في فتح أي ثغرة تكفل له الخروج من خلف القضبان.

◄ تعرّضت الممثلة والمغنية رزان مغربي لهجوم على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشرت صورة لها وهي تمسك النارجيلة داخل كواليس مسلسلها «حكاية حياة». برّر المهاجمون موقفهم بأنهم ليسوا ضد الصورة إن كانت ضمن سياق العمل، لكنهم لا يؤيّدون قيام رزان بنشر الصورة والتباهي بـ«الشيشة» لأن التدخين عادة سلبية لا يمكن أن يساهم الفنان في نشرها.

◄ نفت هيفا وهبي في اتصال مع «الأخبار» المعلومات التي انتشرت عن موافقتها على تقديم فوازير رمضان 2014، علماً بأنّ النجمة اللبنانية موجودة حالياً في باريس لحضور «مهرجان كان السينمائي» بدورته الـ 66.

◄ كشف عاصي الحلاني خلال مداخلته في برنامج «بخصوص ها الشي» الذي يبث على إذاعة «صوت الغد» ويقدمه رودولف هلال ورجا ناصر الدين، أنه لم يحصل على تأشيرة الدخول لإحياء حفلة غنائية في الولايات المتحدة الأميركية. وأعلن المغني أنه طالب نقابة الفنانين بأن تكتب رسالة باسم الفنانين اللبنانيين الى أميركا لمعرفة سبب الرفض، لأن هذا الأمر غير مقبول.

◄ أغلقت إدارة الفايسبوك صفحات بعض المعارضين السوريين، ومنهم رجل الأعمال السوري فراس مصطفى طلاس الذي يعتبره بعض الناشطين السوريين أنه جزء من فساد نظام الأسد. كذلك، أوردت معلومات أنّ طلاس قام وساطات لدى إدارة الموقع في دبي حتى استعاد صفحته أخيراً. كذلك أغلق الموقع الأزرق صفحة الإعلامي فيصل القاسم، والسيناريست المعارض إياد شربجي، وصفحة أكاد الجبل التي توثق لمجريات «الثورة السورية» وتحظى بمتابعة عالية وتقوم بنقل الآراء والحقائق من دون انحياز.