جعجع عند وليدMTV < 20:45

يحل رئيس الهيئة التنفيذية لـ«القوات اللبنانيّة»، سمير جعجع (الصورة)، الليلة، ضيفاً على «بموضوعية». ويطرح معه وليد عبّود ملف الانتخابات النيابيّة، وقانون الستين والقانون الجديد. كما يسأله عن أزمة تشكيل الحكومة وقتال «حزب الله» في سوريا.



صرلو زمان بارود ما بان
NBN < 20:30

تسيطر الانتخابات النيابية الليلة على «مختصر مفيد»، ويستضيف سعيد غريّب وزير الداخلية السابق زياد بارود (الصورة). ويتطرّق البحث إلى مدّة التمديد للمجلس الحالي، وهامش الحل، وما هي طبيعته؟ فضلاً عن سؤال: «هل لا يزال قانون الستين صالحاً؟».



فينك يا ريس؟
«الميادين» < 20:30

يفتح سامي كليب في «لعبة الأمم» ملف سيناء، ويسأل عما إذا كان ما يجري يقتصر على اختطاف جنود، أم أنّ الموضوع أكبر من ذلك؟ وهل صار الجيش خارج سيطرة الدولة، أم أنّ قوى خارجية تعبث بأمن مصر القومي؟ وماذا عن التنظيمات الجهادية وارتباطها بغزة؟



قلب الظفيري على مصر
«الجزيرة» < 21:05

يطرح علي الظفيري في برنامج «في العمق»، الليلة، مشاكل الأمن في مصر. ويستضيف وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم (الصورة) للحديث عن مشاكل الأمن والمرور والبلطجة والثورة المضادة وخطة مواجهتها، وعما إذا كانت الأيام المقبلة ستشهد عودة الأمن إلى الشارع.



الزواج المدني مجدداً
«الجديد» < 21:15

تناقش غادة عيد ملف الزواج المدني في لبنان في حلقة «ولادة جمهور مدني ينتزع حقوقه رغم تسلط الطائفيين والسياسيين». تسأل عيد: كيف ستنظّم الأحوال الشخصية؟ وماذا عن مصير تسجيل الأولاد والإرث واستبعاد الطائفة عن إدارة القيود؟


أطفال الـ Ipad والزمن الجميل
LBCI < 21:30

يتحدث مالك مكتبي الليلة في «أحمر بالخط العريض» عن الزمن الجميل مع أطفال من لبنان، ويسألهم عن أشياء كان أهلنا وأجدادنا يستخدمونها كالجرن، والسيف، والطبل، والكبّة. فأي مكانٍ ومكانةٍ للتراث عند جيل I pad، وماذا يعرف أطفال القرن 21 عن الماضي؟