◄ قررت طهران أول من أمس إغلاق مكتب قناة «الجزيرة» القطرية في إيران، على خلفية شتم المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي من قبل احد ضيوف المحطة.
◄ أصدرت قناة «المنار» بياناً أوضحت فيه أنّ «هناك حساباً مزوراً على تويتر ينشر أخباراً كاذبة عن لسان المحطة ومستخدماً الشعار الرسمي لها». وشدّدت المحطة على أنّ حسابها الرسمي هو: twitter.com/almanarnews

◄ عند الساعة 11 من صباح الثلاثاء المقبل، يقام مؤتمر صحافي في «مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي» (الجناح ـ بيروت) لإطلاق أغنية وكليب «إيّام» (كلمات الشاعر منير بوعسّاف وألحان وتوزيع بلال زين)، وهي آخر أغنية سجّلتها الفنانة الراحلة وردة الجزائرية (الأخبار 13/5/2013). يحضر المؤتمر عدد من الفنانين الجزائريين الذين شاركوا في تصوير الكليب.

◄ أمس، عبّر راغب علامة وإليسا عن أسفهما للاشتباكات التي تحدث في طرابلس (شمال لبنان). وكتب علامة على صفحته على تويتر :«الله يحمي الجيش اللبناني ورجاله الأبطال من المؤامرات، والله يرحم الشهداء حماة الوطن». أما إليسا، فقد غرّدت على تويتر قائلة: «حزينة لما يحصل للجيش اللبناني. رحم الله الشهداء».

◄ ذكر مدير قسم الأخبار في محطة «أو. تي. في» (Otv) طوني شامية لـ«سكايز» أنّ سيارة المحطة التي تُقل فريق العمل في الشمال «أُصيبت برصاصة في السقف، جراء تعرّضها للقنص في منطقة البقار في طرابلس، قبيل الثالثة بعد ظهر الاثنين 20 أيار (مايو) 2013».