◄ كرّم حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم أمس الفائزين بجوائز الدورة 12 من جائزة «الصحافة العربية»، خلال الاحتفال الذي أقيم في ختام فعاليات أعمال الدورة الثانية عشرة من «منتدى الإعلام العربي» في دبي. وسلّم الكاتب ناصر الظاهري درع جائزة «الصحافة التخصصية» للزميلة رشا أبو زكي عن عملها الفائز بعنوان: «لبنان بلا عقل» (الأخبار 25/6/2012). يذكر أنّه تم توزيع الجوائز على عدد من الصحافيين منهم: عثمان لحياني (صحيفة «الخبر» الجزائرية)، وعبد الوهاب عليوة من («الوفد» المصرية) وخالد البحيري («الرؤية» العمانية)...
◄ يحلّ الممثل أحمد الزين ضيفاً على برنامج «صوت الشعب» الذي تقدّمه لوركا سبيتي ويبثّ على إذاعة «صوت الشعب». يتناول الحوار مراحل من حياة الضيف، منذ الطفولة الى المسرح فالتلفزيون والاذاعة. يذاع البرنامج بعد غد (السبت) بعد موجز الرابعة والنصف ويعاد الأحد العاشرة ليلاً.

◄ حلّت أمل عرفة ضيفة على برنامج «نوّرت» على mbc1 (الأخبار 13/5/2013) لتكشف عن عودتها إلى الغناء من خلال دويتو قريب سيجمعها بالمغنية لطيفة التونسية، لافتة إلى أنه قد يكون من ألحان مروان خوري. وقالت عرفة إنّها تبحث عن كلمات مميزة لتلك الاغنية، شرط أن تكون ملائمة للظرف العام الذي يشهده الوطن العربي.

◄ نشر المغني فارس كرم صورة له على تويتر إلى جانب حبيبته ريتا بشارة قرقفي، شقيقة ريما قرقفي زوجة النائب سليمان فرنجية، خلال عشاء جمعهما معاً. وقد تحدثت المعلومات عن أنّ العلاقة بين الثنائي جدية ويفكّران في الزواج قريباً.

◄ أثارت صور استقبال وزير الاعلام السوري عمران الزعبي للناشط المصري أحمد سبايدر في مكتبه ردود فعل سلبية على فايسبوك لدى الموالين للنظام السوري قبل المعارضين. الصدمة بلغت ذروتها عندما أعلن الإعلام الرسمي، ممثلاً بالوزير عمران شخصياً، رعايته للمحاضرة العامة التي ألقاها سبايدر على مدرّج جامعة دمشق ظهر أمس. الناشط المصري معروف بمواقفه المعادية للثورة المصرية، فضلاً عن ظهوره الكاريكاتوري وتصريحاته وتحليلاته الساذجة على العديد من المحطات في الفترة الماضية (تفاصيل الموضوع على الموقع اليوم).

◄ يفتتح رامي عياش الحلقة الاولى من «سبلاش» (الاحد بعد نشرة الأخبار على lbci وldc وcbc). وبدأت lbci عرض الاعلان الترويجي للبرنامج الذي بدا لافتاً في طريقة تصويره، إذ يتبارى المشتركون باللعب في المياه.