◄ في أحياء دمشق القديمة، يواصل المخرج الفلسطيني السوري باسل الخطيب تصوير مسلسل «حدث في دمشق» للسيناريست عدنان العودة، عن رواية «وداد من حلب» لقحطان مهنا. ويشارك في التصوير كل من ديمة قندلفت (ربيعة)، ووائل رمضان (رأفت)، وميسون أبو أسعد (زينب)، إضافة إلى لينا حوارنة وغفران خضور ورنا العظم وسعد الغفري، على أن تنضم إليهم سلاف فواخرجي ومصطفى الخاني.


◄ أكد مدير العلاقات العامة في قناة «الجديد» إبراهيم الحلبي، في اتصال مع «الأخبار»، أن المحطة تخطّط لنقل مكان عملها وبثّها من منطقة وطى المصيطبة_بيروت إلى مكان آخر لم يحدّد بعد. ولفت الحلبي إلى أن المحطة تسعى إلى بناء مبنى يتناسب مع برامجها التي تحتاج إلى استديوات كبيرة. وكشف أن هناك خيارات عدّة للمكان المتوقع الانتقال إليه، على غرار سن الفيل وخلدة ودوحة عرمون.

◄ توفيت المطربة الزنجبارية الشهيرة بي كيدودة (فاطمة بنت بركة)، أولى النساء اللواتي غنين أمام الجمهور في زنجبار التابعة لتنزانيا عن عمر فاق مئة عام. وفارقت كيدودة الحياة يوم الثلاثاء الماضي بعد معاناة طويلة مع المرض. وتلقّب كيدودة في المنطقة العربية بـ«أم كلثوم زنجبار»، نظراً إلى أنّها تغنّي اللون الطربي نفسه.

◄ أعلنت المغنية اللبنانية نيللي مقدسي أنّها ستخوض قريباً تجربة تلفزيونية من خلال برنامج رياضي على قناة lbci يبدأ تصويره في دبي الشهر المقبل، ستشارك فيه كإحدى المتسابقات الرئيسيات. وقالت مقدسي في حديث صحافي إنّها بعد انتهاء التصوير ستعود الى مصر للاستقرار فيها فترة طويلة، لأنّ «لدي مشروع مسلسل اتفقت بشأنه مع أحد المنتجين المؤمنين بموهبتي». وفي ما يتعلّق بحياتها العاطفية، كشفت مقدسي أنّها على علاقة جدية بسياسي لبناني شهير، رافضة الكشف عن هويته.

◄ توقّع اليوم اختصاصية التغذية مونيك باسيلا زعرور إصدارها الثاني كتاب «لكل وزن حكاية» في الـ«سيتي مول» (نهر الموت) بين الساعة الرابعة بعد الظهر والعاشرة مساء. تلخص زعرور في الكتاب خبرة عشرين عاماً ضمن ست قصص مستوحاة من تجارب لأشخاص بدينين. وتقول صاحبة «صحي وسريع» إنّها حاولت «نقل واقع يعيشه كل شخص بدين بغية تقريب الفكرة إلى القارئ ليبتعد عن الأحكام المسبقة»، مقدّمةً «الحلول العملية التي خبرتها».

◄ قررت شبكة «روتانا» دخول الفضاء الأميركي من خلال إطلاق قناة «روتانا أميركا» بالتعاون مع ART/IND بهدف «اختصار المسافات مع الجالية العربية المنتشرة في أميركا الشمالية»، وفق بيان أصدرته أخيراً. ولفتت الشبكة إلى أنّ مضمون القناة سيكون متنوّعاً، إذ ستقدّم «أبرز إصدارات الأعمال الغنائية المصوّرة، وأهم الأفلام العربية المنتقاة من أرشيفها، إضافة إلى أهم الإنتاجات الدرامية العربية، ومجموعة من أهم البرنامج مثل «سيّدتي و«يا هلا»، و«ساعة مصرية»، و«B بيروت» وغيرها».