◄ يشهد كيان العدو في الصيف المقبل ولادة قناة «آي 24 نيوز» الفضائية الإخبارية الدولية، وستبث باللغات الإنكليزية، والفرنسية، والعربية. القناة ستبث من ميناء يافا، وستطلق قريباً موقعاً إلكترونياً يتضمن أخبار برامج البث. ومن المقرر أن يتولى فرانك ملول، المدير السابق لقناة «فرانس 24» الفرنسية إدارتها، فيما ستعود ملكيتها إلى حايم سلوتسكي، ودرهي شاي.
◄ أغلق مجمع «سينما سيتي» في دمشق أبوابه يوم الأحد الماضي نتيجة تدهور الأوضاع الأمنية، وسقوط قذائف عدة أخيراً في مناطق مختلفة من العاصمة. وكان فيلم «مريم» لباسل الخطيب آخر الأفلام التي عرضها المجمع، وعُدّ العرض الرسمي الأول للفيلم يوم 19 آذار (مارس) الماضي دعوة للاحتفاء بالحياة، رغم الألم الذي يعيشه السوريون من جرّاء ما يجري في بلادهم.

◄ قالت الممثلة المصرية آيتن عامر إنّها تقوم حالياً بتصوير مشاهدها في مسلسل «الوالدة باشا». العمل من بطولة صلاح عبد الله، وسوسن بدر، وإيناس عز الدين، ومن تأليف محمد أشرف، وإخراج شرين عادل. وأعربت عامر عن سعادتها بأدائها لدور سعاد حسني في مسلسلها الجديد «الزوجة الثانية» (تأليف ياسين الضوّ وأحمد صالح، وإخراج خيري بشارة) الذي يشاركها في بطولته كل من عمرو عبد الجليل، وعمرو واكد، وعلا غانم.

◄ قرر فريق «رولينغ ستونز» الغنائي البريطاني إقامة حفلة غنائية ثانية في هايد بارك في لندن بعدما نفدت تذاكر الحفلة الأولى المقررة في 6 أيّار (مايو) المقبل خلال دقائق من طرحها. وأفادت مصادر مطلعة بأنّ الحفلة الثانية ستقام في 13 أيار (مايو).

◄ فوجئ الصحافيون المعتصمون في جريدة «التحرير» أول من أمس بقرارات جماعية بفصلهم من عملهم، على خلفية استمرار إضرابهم عن العمل احتجاجاً على عدم إبرام عقود ثابتة لهم. جاء ذلك فيما لا يزال رئيس تحرير «التحرير» إبراهيم عيسى مصمماً على عدم التراجع عن استقالته التي تقدم بها قبل أيّام.

◄ بدعوة من جمعية «عِرَب» للموسيقى، تحيي الفنانة اللبنانية ريما خشيش حفلتين موسيقيتين في 25 و26 نيسان (أبريل) الحالي (20:30) على خشبة «مسرح بيار أبو خاطر» في «جامعة القديس يوسف» في بيروت (طريق الشام). ويأتي ذلك في إطار إطلاق أسطواناتها الجديد «هوى ــ موشّحات».
تباع البطاقات في جميع فروع «مكتبة أنطوان». للاستعلام: 03/284715

◄ عن 67 عاماً، رحل المخرج الإسباني بيغاس لونا الذي كان وراء إطلاق ممثلين معروفين مثل بينيلوبي كروز وخافيير بارديم. وتوفي المخرج المنحدر من منطقة كاتالونيا المعروف بأفلام مثل «خامون خامون»، و«لولا» بعد معاناة مع مرض السرطان. وكان خافيير بارديم قد قال للصحافة الإسبانية في عام 2001: «مسيرتي المهنية كلها يعود الفضل فيها لبيغاس لونا». ورغم المرض، لم يتوقف بيغاس لونا عن العمل، وكان يستعد لتصوير فيلم جديد بحسب وسائل الإعلام.