◄ أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، أنّ باقة قناة «إفريقيا» من القنوات الفضائية بلغاتها الثلاث وما تفرع عنها، وما سيأتي مستقبلاً «عمل عظيم من أعمال الجهاد في سبيل الله». وشدد آل الشيخ في تصريحات أمس على أن العمل الصالح في الدعوة إلى الله «لا يمكن أن يستقل به اليوم فرد أو أفراد أو فئة»، موضحاً أنّه عمل «تكاملي تقوم به الأمة كل بحسب طاقاته».
◄ نشرت محطة NBC خبر تقاعد الإعلامي الساخر جاي لينو وإنهائه تقديم برنامج The Tonight Show بحلول نهاية 2014. وأضافت المحطة إنه تقرر استمرار البرنامج بعد انتهاء العقد مع لينو، وأن يقدمه جيمي فالون بدلاً منه. بدوره، بارك لينو لفالون بالمنصب الجديد قائلاً: «مبروك يا جيمي، أتمنى أن تصبح محظوظاً مثلي وتتمسك بهذه الوظيفة حتى تصبح أنت الرجل العجوز»، مضيفاً: «لو احتجت إلى أي شيء، فستجدني في الجوار».

◄ ابتداءً من الخميس المقبل، تعرض قناة «النهار» أولى حلقات برنامج اكتشاف المواهب «لسه هنغني» (11 مساءً) بمشاركة حوالى 33 من نجوم الفن الشعبي المصري، أبرزهم شعبان عبد الرحيم، وعبد الباسط حمودة، وطارق الشيخ، ومحمود الليثي، وبوسي وهدى، وغيرهم. ومن المقرر أن يستضيف البرنامج ثلاثة ضيوف في كل حلقة.

◄ رصدت عدسات كاميرات البابارتزي النجمة الأميركية ليدي غاغا وهي على كرسيها المتحرك الفخم من ماركة Louis Vuitton في نيويورك. ويقول مقربون من غاغا إنّه يبدو أنّها بدأت تتعافى تدريجاً بعدما فقدت قدرتها على المشي بسبب العملية التي أجرتها في وركها.

◄ بدأ المخرج السوري باسل الخطيب تصوير المسلسل الاجتماعي «حدث في دمشق» الذي كتب نصه السيناريست عدنان عودة عن رواية قحطان مهنا «وداد من حلب». العمل من إنتاج مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وبطولة نخبة من نجوم الدراما السورية، أبرزهم سلاف فواخرجي، وديمة قندلفت، ووائل رمضان، وميسون أبو أسعد، ومصطفى الخاني، ووضاح حلوم، إضافة إلى ريم عبد العزيز، ولمى الحكيم، ولينا دياب، وغفران خضور، وسعد الغفري وغيرهم.

◄ قالت المغنية اللبنانية نوال الزغبي إنّ موضوع التمثيل مؤجّل إلى حين إيجاد العمل الذي يقنعها ويبهرها في آن، مشيرةً إلى أنّها المرة الأولى التي تعلن فيها استعدادها لخوض تجربة التمثيل، بشرط أن يأتي على قدر كبير من الضخامة ليضيف إلى مسيرتها المهنية. وكشفت الزغبي في حديث صحافي عن أنّه عرض عليها أخيراً مسلسل رمضاني، لكنها لم تقتنع بالقصة.

◄ اختارت شركة MAC العالمية للماكياج خبراء التجميل اللبنانيين الثلاثة: بسّام فتوح وهلا عجم وكريستيان أبو حيدر، كأهم ثلاثة خبراء تجميل في الشرق الأوسط.