◄ بدأت صاحبة شركة «فانيلا بروداكشن» رولا سعد، التحضير لبرنامج منوّعات ضخم ستعرض حلقاته قريباً على lbci. العمل التفزيوني مأخوذ من برنامج أجنبي يضمّ جملة من المشاهير إضافة إلى وصلات استعراضية. واللافت أنه سيصوّر ويُنقل مباشرة من دبي، وتعتبر تلك الخطوة أوّل تجربة تلفزيونية من هذا النوع.


◄ رفع المحامي سمير صبري دعوى أمام محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة المصري للمطالبة بوقف الإنذار المرسل من «الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة» إلى شركة «المستقبل» للقنوات الفضائية والإذاعية التي تبث قنوات «سي بي سي». وكانت الهيئة قد طالبت أوّل من أمس الشركة بوقف برنامج «البرنامج» للإعلامي باسم يوسف، وحذّرتها من سحب ترخيص القناة وإغلاقها في حال عدم الاستجابة لهذا الإنذار. وأكدت إدارة «سي بي سي» في بيان أمس حرصها على «الالتزام بالقانون ومواثيق الشرف الإعلامي وشروط التراخيص في كل ما تبثه»، مشيرةً إلى أنّ ما يحدث مع باسم يوسف «هو الآن أمام القضاء، ولم يتم بتّه».

◄ يباشر المخرج سامر البرقاوي تصوير مشاهد مسلسل «لعبة الموت» بدلاً من الليث حجو، ريثما ينتهي الأخير من تصوير مسلسله «سنعود بعد قليل». العمل من إنتاج شركة «سامة»، ومن كتابة ريم حنا عن رواية Sleeping with the Enemy لنانسي برايس.

◄ في الحلقة المقبلة من برنامج «صوت الشعب من صوت الشعب»، تستضيف لوركا سبيتي الشاعر شوقي بزيع في حوار من جزءين، حيث يتناول مراحل مختلفة من حياته. ويشمل الحديث أيضاً الشعر والمرأة والحرب والوطن. تذاع الحلقة في 6 نيسان (أبريل) بعد موجز الرابعة والنصف، ويعاد الأحد عند العاشرة ليلاً على إذاعة «صوت الشعب» (103.7 ــ 104).

◄ من المتوقع أن تصدر الفنانة اللبنانية مايا نعمة ألبومها الغنائي الأوّل في منتصف تموز (يوليو) المقبل. العمل سيكون على شكل إصدارين، الأول من Standard Edition ويحتوي على 16 أغنية، أما الثاني فسيكون Deluxe Edition ويحتوي على الأسطوانة الغنائية وDVD يتضمن كل فيديو كليبات نعمة، وأعمالها الغنائية الكاملة، إضافة إلى مجموعة من الصور.

◄ عشيّة الاستشارات النيابيّة، يطلّ النائب وليد جنبلاط في حلقة اليوم من برنامج «كلام الناس» (LBCI ــ 9:30 مساءً)، ويتطرق مع مارسيل غانم إلى أبرز التطوّرات. ويدور النقاش حول جملة من المواضيع، أبرزها شكل الحكومة المقبلة التي يريدها ومرشحه لرئاستها، وما إذا كان ممكناً أن يترشّح شخصياً للانتخابات المقبلة قبل العاشر من نيسان (أبريل)، فضلاً عن علاقته بتيّار «المستقبل» ومواضيع أخرى.

◄ أصدرت عائلة الممثل السوري دريد لحام بياناً تلقّت «الأخبار» نسخة منه. وينفي البيان ما تناقلته مواقع إلكترونية عن ظهور صاحب «غربة» على قناة «المنار» وتأكيده أنّه سيحرق جواز سفره «في حال سقوط نظام بشار الأسد». وشرح البيان حقيقة مواقف لحام، مبيّناً الالتباس الحاصل حول الموضوع.