◄ يخوض الإعلامي جمال فياض تجربة الغناء للمرة الأولى، وقد سجّل أغنية أول من أمس. ومن المقرر الكشف عن تفاصيل تلك الخطوة في برنامج «واتس اب» (الأحد 22:00 على otv).


◄ علمت «الأخبار» أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، سيبدأ برنامج «ستار أكاديمي» بنسخته العربية البحث عن المواهب عبر زيارة بعض الدول العربية. ومن المتوقع عرض البرنامج على قناة lbci، ولكن لم يحدّد لغاية اليوم ما إذا كانت رولا سعد التي ترأست سابقاً الأكاديمية منذ انطلاق البرنامج، ستبقى في منصبها أم تغادره.

◄ حكمت محكمة الاستئناف في بيت لحم أمس على مراسل قناة «القدس» الفضائية ممدوح حمامرة بالسجن لمدة عام، بتهمة «سب» رئيس السلطة الفلسطينية محمود عبّاس. وقال المراسل في القناة أكرم النتشة إنّ قرار المحكمة نهائي، مضيفاً إنّه «تم توقيف حمامرة، والبدء بتطبيق القرار». وجاء قرار المحكمة بعدما شارك أحد أصدقاء حمامرة صورة «مسيئة» لعباس على صفحة المراسل الخاصة على فايسبوك.

◄ كشفت مايا دياب في لقاء أجرته مع موقع «اليوم السابع» أنها موجودة حالياً في مصر بسبب جلسات العمل التي تجمعها مع زياد الرحباني، إذ تحضّر معه ألبومها الجديد الذي يحمل مبدئياً اسم «مايا والرحباني». ولفتت نجمة «فور كاتس» سابقاً إلى أنّها انتهت من تسجيل 5 أغنيات من باكورة أعمالها وجميعها من كلمات وألحان وتوزيع الرحباني.

◄ بعد احتدام الجدل حول زواج المثليين في ولاية كاليفورنيا، قررت المغنية الأميركية بيونسيه أن تعلن دعمها لهم عبر حسابيها على فايسبوك وإنستاغرام. ونشرت بيونسيه أوّلاً شعار «حملة حقوق الإنسان للمساواة في الزواج» على صفحتها الفايسبوكية، قبل أن تنشر على إنستاغرام صورة لعبارة من أغنيتها Single Ladies مكتوبة بخط اليد، ثم اختتمته بهاشتاغ بعنوان WeWillUniteForMarriageEquality # أي «سنتحد من أجل المساواة في الزواج ».

◄ نفذ العاملون في هيئة الإذاعة البريطانية «بي. بي. سي.» أمس إضراباً لمدة 12 ساعة في إطار المشاركة في الإضراب الذي دعا إليه الاتحاد الوطني للصحافيين واتحاد الفنيين بسبب صرف 2000 من العاملين في الوظائف الصحافية والفنية. وقالت رئيسة الاتحاد الوطني للصحافيين ميشيل ستانستريت، في بيان لها «إن العاملين في «بي. بي. سي.» بعثوا رسالة واضحة إلى الإدارة بأنّ عليها حل المشاكل التي يواجهها العاملون والتي خلقتها عمليات خفض الإنفاق داخل الهيئة».

◄ يخصّص برنامج «من القلب» (lbci الليلة الساعة 6:00) حلقة لمناسبة الجمعة العظيمة التي تصادف اليوم. ويروي البرنامج رحلة صراع الطفل نعمة الله الذي أصيب بسرطان الدم وهو في الثالثة من عمره، ويحتاج اليوم إلى كلفة علاج باهظة، وستفتح المؤسسة الإعلامية باب التبرّع بالأموال لعلاج الطفل.

◄ يبدو أن إذاعة «ميلودي اف ام» تمرّ بفترة تحدّد مصيرها. فقد كشف المذيع فيني رومي الذي تولى إدارة الإذاعة في اتصال مع «الأخبار» أنه بالفعل وقّع عقد عمل مع إذاعة أخرى، رافضاً الكشف عن اسم المؤسسة الإعلامية التي ينتقل إليها. ولفت رومي إلى أن قرار إقفال أو إبقاء «ميلودي اف ام» هو رهن بقرار يصدر عن صاحبها جمال أشرف مروان.