◄ توفي الممثل المصري وحيد عزت عن عمر ناهز الـ81 عاماً ليل السبت الماضي، بعد وعكة ألمت به في منزله. وستقام مراسم العزاء غداً في مسجد «الحامدية الشاذلية» في الجيزة. يذكر أنّ عزت شارك في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحيات منها «الطريق المسدود»، و«رصاصة فى القلب»، و«الورطة»، و«هروب»، و«شطب فى ضمير إنسان».
◄ انتهى الممثل المصري هاني سلامة من تصوير نسبة كبيرة من مشاهده في مسلسل «الداعية»، على أن يستكمل تصوير مشاهده الخارجية المتبقية خلال أيام. وأشار سلامة إلى أنّ قصة العمل تعبر عن الواقع، متمنياً أن يأخذ المسلسل فرصة جيدة في العرض. المسلسل من بطولة سلامة، وبسمة، وريهام عبد الغفور، وأحمد فهمي، ومحمود الجندي، وتأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل.

◄ وافقت النجمة البريطانية أديل على أداء دويتو مع مواطنها روبي ويليامز الذي سيضمّه إلى ألبومه المقبل.
ونقلت صحيفة «صن» البريطانية أن «أديل وروبي صديقان حميمان، وقد تحدثا عن فكرة أداء أغنية عندما كانت في لوس أنجلس لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار الشهر الماضي».

◄ يبدأ الممثل السوري ميلاد يوسف خلال أيّام تصوير مشاهده في الجزء الثاني من مسلسل «طاحون الشر» مع المخرج ناجي طعمي الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل.

◄ أعلنت المغنية اللبنانية يارا أنّها انتهت من تسجيل أغاني ألبومها الجديد منذ أشهر، إلا أنّها لم تصدره «بسبب الظروف السياسية المتردية»، مؤكدةً أنّها لن تنتظر طويلاً. يتضمن الألبوم أغنيتين خليجيتين هما «ودي بخير» و«أجيك». وكشفت يارا أنها تنوي طرح أغنية منفردة بعنوان «بتروح» من كلمات الشاعر إلياس ناصر وألحان طارق أبو جودة وتوزيع جان ماري رياشي، كما ستصوّرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج فادي حداد.

◄ كشفت معلومات صحافية أخيراً أنّ شركة «روتانا» وقعت عقود عمل جديدة مع مخرجي الكليبات المتعاقدة معهم لتصوير أعمال فنانيها، تجبرهم فيها على عدم تصوير «أي لقطة غير محتشمة، وإلا سيتحملون هم تكاليف إعادة التصوير على نفقتهم الخاصة». وعلمت المصادر أنّ «روتانا» عمّمت على فنانيها ارتداء ملابس محتشمة والاستغناء عن اللقطات المثيرة في الكليبات الجديدة، تحت طائلة حذفها.

◄ يستعد الممثل السوري عاصم حوّاط لتصوير دوره في المسلسل السوري الذي يحمل عنواناً مبدئياً «حمّام الشام» لمؤمن الملّا وبطولة أمل عرفة. سيصوَّر العمل في أبو ظبي ولكن لم يتحدد موعده بعد. وكان حوّاط قد أنجز تصوير مشاركته في خماسيتين من مسلسل «صرخة روح»، الأولى بعنوان «نجوم الضهر» لناجي طعمة، والثانية «أهواء محرّمة» لسامر برقاوي، إضافة إلى مسلسل «الحائرات» للمخرج سمير حسين.

◄ أطلت قناة «الجزيرة» على مشاهديها بحلة جديدة في تغيير يعتبر الأشمل منذ 2004، إذ سيتم نقل نشرات الأخبار والبرامج من استديوهات جديدة، واعتماد تصميمات غرافيكس بيانية مستحدثة، كما سيتاح لمشاهدي القناة متابعة بثّها بتقنية HD عبر القمر الصناعي «نايل سات».