◄ تستعدّ شركة «روتانا» في نهاية الشهر الجاري لإطلاق كليب أغنية هيفا وهبي «إزاي انساك» التي صوّرتها أخيراً مع المخرجة أنجي جمال.
◄ خلال اليومين المقبلين، تباشر المخرجة السورية رشا شربتجي تصوير الجزء الثالث من مسلسها «الولادة من الخاصرة 3» الذي يحمل اسم «منبر الموتى» من كتابة سامر رضوان. وتصوّر بعض مشاهد العمل التلفزيوني الجديد في محافظة طرطوس على الساحل السوري، وتنتقل الكاميرا بعد ذلك إلى دمشق ولاحقاً الى بيروت. وتشارك في المسلسل باقة من الممثلين، هم: عبد الهادي صباغ، عابد فهد، محمد حداقي وقصي خولي.

◄ حصد فيلم «تنورة ماكسي» للمخرج جو بوعيد جائزة «لجنة الحكم الكبرى» في إطار مهرجان «الداخلة الدولي» في المغرب.

◄ ضمن الخطة الثقافية لعام 2013، تستكمل خشبة مسرح «الجمعيّة اللبنانيّة للفنون ــ رسالات» _ بئر العبد برنامجها الأسبوعي بعرض فيلم «الأب» مساء بعد غد الجمعة الساعة السابعة مساءً. يتناول الفيلم قصة صبي يشعر بالمسؤولية نحو أسرته المكونة من أخواته البنات وأمه. وبعد عودته من رحلة عمل طويلة، يفاجأ بزواج أمه فتنقلب كل الموازين أمامه ويمتلئ كرهاً لهذا الرجل.

◄ كشف عادل سباعنة شقيق الرسام الكاريكاتور محمد سباعنة، أنه تلقى اتصالاً من شبكة «حقوق رسامي الكاريكاتور» يفيد بترشح شقيقه لجائزة «الشجاعة في الكاريكاتور الصحافي»، وذلك تقديراً من الشبكة لمسيرة سباعنة لرسوماته التي سردت معاناة الشعب الفلسطيني. يذكر أنّ الرسام معتقل لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من شهر من دون أن توجه له أي تهمة.