◄ تعرض طاقم قناة «سي بي سي» المصرية صباح أمس لاعتداء من قوات الشرطة بالقرب من ميدان التحرير، حيث تم تكسير الكاميرا والسيارة التي تحمل الطاقم لمنعها من تصوير المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين.


◄ عادت الراقصة المثيرة للجدل سما المصري إلى الأضواء من جديد بعدما أعلنت قناة «الفراعين» عن تقديم المصري برنامجاً سياسياً نسائياً في الوقت نفسه بعنوان «إلبس» يومي الأحد والخميس من كل أسبوع. والمعروف أن الراقصة حققت شهرتها مؤخراً بإطلاق أغنيات تهاجم جماعة الإخوان المسلمين.

◄ يستضيف برنامج «بلا حصانة» الذي يقدمه جان عزيز ويعرض على قناة Otv (الليلة الساعة 8:30)، عضو كتلة «التغيير والإصلاح» النائب فريد هيكل الخازن، والنائب السابق مصطفى علوش. يناقش الإعلامي مع ضيوفه في قانون الستين، ويتساءل ماذا يحضّر المستقبل والاشتراكي؟ وكيف سيواجه «التيار الوطني الحر» محاولات إسقاط المناصفة الفعلية؟

◄ فجّر نيشان أمس مفاجأة كبيرة على حسابه على تويتر، إذ كشف عن عودة جورج وسوف الى بيروت بعد فترة نقاهة وعلاج في استوكهولم السويدية وروما الإيطالية. يذكر أن الوسوف كان قد أصيب قبل أقل من سنتين بجلطة استدعت دخوله الى المستشفى وعلاجه لفترة طويلة.

◄ تطلّ مي سحاب في إعلان لجمعية «اليازا» للتوعية من حوادث السير. وقد بدا الفيديو مؤثراً لأن الممثلة كانت قد تحدثت فيه عن زوجها الراحل خليل الحجار، الذي قضى في حادث سير قبل أقل من عام.

◄ بدأت المحطات التلفزيونية عرض فيديو كليب «لوالي قلبي» من كلمات وألحان وغناء سليم عساف وإخراج نبيل لبّس. وقد صوّر عساف الأغنية في إطار رومانسي يعكس صورته الفنية من خلال قصة بسيطة تنقل تخبُّط عاشق يسكنه شوق الذكريات ويؤلمه الفراق.

◄ حلّت الفنانة تينا تورنر على غلاف مجلة VOGUE بنسختها الألمانية وهي في عمر الـ 73. واللافت أن قراء تلك المجلة قد تعوّدوا على غلاف تتصدّره فنانات أو عارضات شابات جميلات.

◄ قال نور الشريف خلال تكريمه في احتفالية «جمعية أصدقاء نجوم الفن» في القاهرة «أنا مرعوب جداً من الأحداث التي تجري من حولنا، وأتمنى استقرار الأوضاع في منطقتنا العربية». وأضاف الممثل المصري «إننا أصبحنا في بلد ليس فيه أساتذة، وأميركا تقود شعوب المنطقة بتيار إعلامي».

◄ كاد جلال شموط ينتهي من تصوير دوره في مسلسل «قمر شام» (تأليف محمد خير الحلبي، وإخراج مروان بركات، وإنتاج «غولدن لاين»). ويجسّد الممثل السوري في العمل دور «أبو عبدو» الذي يتزعم عصابة تفرض الأتاوات عند غياب الزعيم، ويقف في وجهه «أم جمال» (منى واصف)، وأخوها شهران (بسّام كوسا).