◄أثار غلاف العدد الجديد من مجلة «الأهرام العربي» التي تصدر عن مؤسسة «الأهرام» الكثير من التساؤلات وردود الفعل العنيفة بسبب العنوان العريض الذي تصدّر المجلة وهو «رجال إسرائيل في القاهرة». وقسّم الغلاف أولئك الرجال الى 4 فئات، أولاها: الصحافيون، على رأسهم مكرم محمد أحمد وصلاح منتصر، ورجلا الأعمال صلاح دياب ونجيب سوبرا. أما في رجال السياسة، فقد ذكر أسامة الباز وعمرو موسى، وختاماً فئة الفنانين وعلى رأسهم عمر الشريف وعادل إمام.


يذكر أن أشرف بدر يترأس تحرير المجلة، وهو عيّن بناءً على قواعد وضعها مجلس الشورى المحكوم من قبل الإخوان المسلمين.

◄ أبلغت قناة «روسيا اليوم» رسمياً شركة «نيوز تايم» بإيقاف تعاونها معها. ونفت القناة أي خلفية سياسية في تغيير العلاقات بين الطرفين، معتبرة أن فسخ العقد مع الشركة المذكورة لن يؤثر في حجم الأخبار القادمة من لبنان على القناة. وأكدت المحطة أنها ستستمر في تغطية الأحداث اللبنانية بصورة منتظمة، وستعمل بنشاط لجذب المشاهدين في البلاد العربية، علماً بأنّ قناة «روسيا اليوم» أقفلت أخيراً مكتبها في بيروت (الأخبار 5/3/2013)

◄ ينطلق مساء اليوم الموسم الثاني من برنامج Arab Idol (محبوب العرب) الذي يعرض على قناة lbci (الساعة التاسعة مساءً). وتتألف لجنة تحكيمه من المغنّين نانسي عجرم وراغب علامة وأحلام، والموزّع الموسيقي حسن الشافعي. ويعرض البرنامج على كل من MBC1 و«MBC مصر» .

◄ علمت «الأخبار» من مصادر داخل «المؤسسة اللبنانية للإرسال» أنّ الأخيرة تلقّت تبليغاً قضائياً يوم الاثنين الماضي على خلفية النزاع القائم بين رئيس مجلس الإدارة بيار الضاهر و«القوات» على ملكية القناة. وكانت «الأخبار» قد تابعت الملف (الثلاثاء 5 آذار 2013)، موردةً أنّ أوساطاً تحدّثت عن احتمال إرسال حارس قضائي إلى أدما، فيما نفى الضاهر تبلّغه أي شيء.

◄ نال فيلم «نغمات فارسية» الذي أعدّه وأخرجه بلال خريس، الجائزة الأولى التي تسمّى «الكلاكيت الذهبية» في «المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون» الذي أقيم قبل أيام. والفيلم من إنتاج قناة «الجزيرة الوثائقية» ويسلّط الضوء على عالم الموسيقى الإيرانية على أنواعها.

◄ كشف عاصي الحلاني أنّه يحضّر أغنية جديدة من كلمات الشاعر مارسيل مدوّر وألحان سمير صفير، وسيضمّها الى ألبومه المقبل الذي يبصر النور قريباً. وتجدر الإشارة إلى أنّ الحلاني مشغول بالتحضير لمسرحية «شمس وقمر» التي يؤدي بطولتها مع نادين الراسي، ويبدأ عرضها في 13 الشهر الجاري على مسرح «كازينو لبنان».

◄ يستعدّ المخرج السوري المثنى صبح لبدء تصوير مسلسل «سكّر وسط»، كتابة مازن طه، وهو العمل الثاني للمخرج لهذا الموسم، بعدما أنهى مسلسل «ياسمين العتق». والعملان من إنتاج شركة «سوريا الدولية».