◄ ذكرت مصادر صحافية أمس أنّ قناة MTV اللبنانية تحضّر لإطلاق برنامج جديد مع المخرج سيمون أسمر بعنوان «الأول على الـ MTV»، وهو البرنامج الذي نال شهرة واسعة عندما عرض على شاشة LBCI قبل حوالى 20 عاماً وقدّمه الإعلامي الراحل رياض شرارة. فمن سيخلف شرارة؟ وهل يحظى البرنامج على المحطة بالجماهيرية نفسها التي حققها سابقاً؟
◄ بعد أسبوع على انطلاق برنامج «الزعيم» (الثلاثاء، س: 20:40) على قناة «الجديد»، أفادت مصادر مطّلعة بأنّ هناك دعوى قضائية مقدّمة ضد الجهة المنتجة للبرنامج، ادّعت صاحبتها أنّ الفكرة ملك لها. وأكد المدير العام للمحطة ديمتري خضر لـ«الأخبار» أنّ أحدهم قدّم دعوى ضد البرنامج فعلاً، لكن قبل بدء العرض، موضحاً أنّها فشلت لأنّها «لا تستند إلى حقائق تثبت صحة الادّعاء». وشدّد خضر على أنّ فكرة «الزعيم» تعود حصراً لقسم الأخبار في القناة.

◄ تناقل مستخدمو فايسبوك وتويتر صباح أمس نبأ مقتل الفنان المعتزل فضل شاكر خلال «معركة بين الجيش السوري والجيش الحر في دير الزور»، الأمر الذي سارعت الصفحة الفايسبوكية الرسمية لـ«محبي الشيخ أحمد الأسير الحسيني» إلى نفيه، مؤكدةً أنّ «الأستاذ فضل شاكر لغاية تاريخه لم يستشهد بعد، وهو سليم معافى ينشد «دمشق في القلب»، وهو يسلّم عليكم جميعاً». وتابعت الصفحة إن شاكر «يطلب منكم أن تدعوا له أن يرزقه الله الشهادة فعلاً».

◄ انتهى النجم المصري أحمد مكي من تسجيل أغنية فيلمه الجديد «سمير أبو النيل» بالتعاون مع المغنية اللبنانية نيكول سابا، التي سبق أن شاركت مكي بطولة حلقتين في مسلسله الشهير «الكبير قوي». ومن المتوقع عرض الفيلم خلال شهر نيسان (أبريل) المقبل.

◄ لا تزال أزمة اعتصامات موظفي قطاع الأمن في «ماسبيرو» مستمرة على خلفية مطالب مالية. ويواصل الموظفون إغلاق معظم أبواب المبنى لساعات طويلة خلال النهار، ما يضطر ضيوف برامج «التلفزيون المصري» إلى الدخول من الباب المخصص لوزير الإعلام صلاح عبد المقصود، الذي يطالب المحتجون بإقالته.

◄ أطلقت المغنية الأميركية ريهانا مجموعة الأزياء والأحذية الجديدة الخاصة بفصل الربيع، بالتعاون مع سلسلة المتاجر البريطانية «ريفر آيلاند» في شارع أوكسفورد في لندن. وبدت صاحبة أغنية Diamonds متألقة بفستانها الأسود الطويل.

◄ قبل الإطلالة في فيلم Star Wars من جديد، يشارك الممثل الأميركي هاريسون فورد في فيلم كوميدي يجسد فيه شخصية الصحافي توم بروكاو. وأفادت صحيفة «هوليوود ريبورتر» الأميركية بأن فورد سيشارك في فيلم Anchorman 2 (إخراج آدم مكاي) الذي سيبدأ تصويره في أطلنطا في وقت لاحق من الشهر الجاري.