◄ هل وصل النزاع على «المؤسسة اللبنانية للإرسال» بين «القوات اللبنانية» ورئيس مجلس إدارة lbci بيار الضاهر إلى نهايته؟ وما صحّة خبر تعيين حارس قضائي على المؤسسة وتسلّمه مهاماً فعليّة في أدما؟ مصدر مسؤول في المحطة أوضح لـ «الأخبار» أنّ كل شيء ما زال على حاله في المبنى «ولم نشهد حركة غير طبيعية في محيطه، وإن كانت تردّدت أخبار مفادها أنّ «القوات اللبنانيّة» لجأت إلى قاضي الأمور المستعجلة في هذا الشأن، لكن لم يتم تبليغ المؤسسة رسميّاً بشيء بعد». أما الجلسة القضائية المقبلة، فقد عيِّنت في نيسان (أبريل) المقبل، لكنّها تأجّلت بطلب من القوات إلى حزيران (يونيو) بغية استكمال بعض الإجراءات والترتيبات.


◄ طلب المكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل في دمشق، التابع للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، من سائر فروعه في الوطن العربي اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عرض فيلم «الصدمة» (The Attack) للمخرج اللبناني زياد دويري ومنع «إدخاله لديكم وإبلاغ الجهات المختصة بذلك». وأصدر المكتب توصيته بناءً على كتاب تلقاه من مكتب بيروت يؤكد أن الفيلم صوّر في الأراضي المحتلة، بمشاركة ممثلين إسرائيلين، مستنداً إلى مقابلة أجرتها جريدة «الحياة» مع المخرج بداية العام الجاري (الأخبار 16/2/2013).

◄ نشرت مجلة «أرابيان بيزنس» قائمة تتضمّن أسماء أقوى 100 امرأة عربية للعام 2013. واحتلّت فيروز المرتبة 31، فيما جاءت المخرجة نادين لبكي في المرتبة 39، تلتها إليسا في المرتبة 42. المركز الـ 49 كان من نصيب سيرين عبد النور، فيما حلّت نجوى كرم في المرتبة الـ 56. ومن بين الأسماء التي ضمّتها القائمة: الممثلة السورية سلاف فواخرجي، والمغنية الإماراتية أحلام.

◄ أمر النائب العام المصري طلعت عبد الله إبراهيم ببدء التحقيق في اتهام الإعلامي باسم يوسف بإهانة رئيس الجمهورية محمد مرسي في الحلقة الأخيرة من برنامجه «البرنامج»، حين قال إنّ «الرئيس مرسي يستحق جائزة أوسكار أحسن ممثل، وقام بأداء «زار بلدي» بطريقة فيها استخفاف برئيس الجمهورية».

◄ حوار اقتصادي ــ اجتماعي يغلب الليلة على حلقة «بلا حصانة» (21:15) على «أو. تي. في.»، إذ يتناول جان عزيز التطورات الأخيرة مع كل من وزير السياحة فادي عبود، ورئيس «اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان» محمد شقير، فضلاً عن مسؤول الصفحة الاقتصادية الزميل محمد زبيب.

◄ بعد فوز مسرحية «الديكتاتور» بجائزة أفضل عمل في «مهرجان المسرح العربي الخامس» في الدوحة، يستضيف زاهي وهبي اليوم في «بيت القصيد» المخرجة لينا أبيض، والممثلتين جوليا قصار وعايدة صبرا. إلى جانب العمل، يدور النقاش حول مشاكل المسرح وما إذا كانت تكمن في «غياب التمويل أم في شح الحريات والأفكار الجديدة». («الميادين» ــــ 20:30)