◄ خلافاً لما نشرناه أمس، تعقد حملة مقاطعة داعمي «إسرائيل» في لبنان مؤتمرها الصحافي عند الحادية عشرة من صباح اليوم في نقابة الصحافة (الروشة، بيروت) حيث ستعلن عن وثيقتها معزّزة بصور «سلايد» وبأغنية خاصة بالمقاطعة من تأليف وأداء فرقة الراب الفلسطينية «كتيبة 5».
◄ بعد منعه من المشاركة في «مهرجان دبي السينمائي» بدعوى إنتاجه من مؤسسة رسمية سورية، شارك فيلم «مريم» للمخرج الفلسطيني السوري باسل الخطيب في «مهرجان الأفلام العربية» في مدينة الدخلة المغربية، وحاز «جائزة أفضل فيلم».

◄ ذكرت صحيفة الـ«اندبندنت» البريطانية أنّ التحقيق الرفيع المستوى الذي كان مجلس الشيوخ الأميركي قد بدأه لمعرفة ما إذا كان صنّاع فيلم Zero Dark Thirty قد وصلوا إلى معلومات سرّية بطريقة «غير مناسبة» أسقط «بهدوء». ويتناول الفيلم قصّة مطاردة مكتب الـ CIA لأسامة بن لادن.

◄ أفادت صحيفة «اليوم السابع» المصرية قبل أيّام بأنّ «مهرجان القاهرة الدولي الخامس لموسيقى الجاز» سيستضيف زياد الرحباني في حفل الختام للمرة الثانية بعد الحفل الذي قدمه عام 2010.

◄ تداولت بعض المواقع حواراً ملفقاً يزعم أنّه أجري مع الممثل السوري زهير رمضان بعد سفره إلى الأردن بسبب قصف منزله. وجاء في الحوار أنّ رمضان يعمل في بيع الحلويات التي تصنعها له زوجته! وسرعان ما اُكتشف زيف المقابلة، علماً أن رمضان ما زال يتواجد في دمشق.