◄ استقر مؤلف «ستة لواحد» كريم فهمي ومخرجه محمد شاكر على أبطال الفيلم، إذ وقع الاختيار على أحمد الفيشاوي لأداء البطولة إلى جانب يسرا اللوزي، وشريف رمزي، بعدما تعطّل تصوير الفيلم إثر اندلاع «ثورة يناير».
◄ دعت كل من «منظمة العفو الدولية»، و«هيومن رايتس ووتش» إيران إلى الإفراج عن 14 صحافياً إيرانياً يعملون في وسائل إعلام إصلاحية، اعتقلوا أخيراً بتهمة «التعامل مع وسائل إعلام أجنبية».

◄ اعتذر المخرج سميح النقاش عن عدم تنفيذ المسلسل الجديد «ملكية عامة» ليسرا، بسبب انشغاله بمشروع سينمائي جديد، ما دفع الممثلة المصرية إلى التعاون مع المؤلف تامر حبيب للبحث عن مخرج بديل لضمان عدم تأجيل التصوير.

◄ طالب «مرصد الحريات الصحافية» في العراق الحكومة بإطلاق سراح نادر دندون مراسل «لوموند ديبلوماتيك» الشهرية الفرنسية فوراً، والاعتذار إليه رسمياً لاعتقاله لأكثر من أسبوع، مشيراً إلى أن الأمر «يمثل خطورة بالغة على سمعة العراق». وشدد المرصد على ضرورة السماح للصحافيين المحليين والأجانب بالعمل من دون موافقات مسبقة من الأجهزة الأمنية والعسكرية.

◄ اضطرت الشركة المنتجة لفيلم «فبراير الأسود» إلى تأجيله بعدما كان مقرراً طرحه بالتزامن مع فيلمي «على جثتي» لأحمد حلمي، و«الحفلة» لأحمد عز وروبي، لكن طبيعة الفيلم السياسية عكست مخاوف من عدم الإقبال عليه.

◄ يتوقع أن ينتقل كريس كومو المذيع في شبكة «آي. بي. سي» الأميركية لتقديم البرنامج الصباحي الجديد على «سي. أن. أن». وأكد مدير الشبكة الجديد جيف زكر أنه سيكون لكومو دور كبير في تغطية الأحداث المهمة عبر المحطة في الفترة المقبلة.