◄ أكد المخرج السوري سامر برقاوي في اتصال مع «الأخبار» أنه يعكف حالياً على تصوير خماسية من مسلسل «صرخة روح» من كتابة فادي قوشقجي في محافظة طرطوس. وتطرح الخماسية مجموعة من الخيانات التي تؤدي في نهايتها إلى الجريمة.
والعمل لمجموعة كتّاب تتناوب عليه مجموعة من المخرجين، ويتمحور حول الخيانة... فيما أضاف برقاوي إنّه بدأ بالتوازي مع ذلك في التحضير لمسلسله خواتم «اسم مبدئي» وهو من كتابة ناديا الأحمر ومعالجة درامية لعبد المجيد حيدر. وسيكون على موعد للبدء بتصويره في بيروت بعد انتهائه من تصوير الخماسية مباشرة، أي بعد حوالى 15 يوماً، والعملان من إنتاج شركة «غولدن لاين».

◄ نعى الفنان عمرو دياب على موقعه على تويتر، ضحايا حادث «قطار البدرشين» الذين توفّوا فجر أمس، وكتب «أنعى بمزيد من الحزن والأسى ضحايا قطار البدرشين. اللهم اغفر لهم وارحمهم».

◄ يترقب باسم يوسف عرض برنامجه الجديد «أمريكا بالعربي» على شاشة تلفزيون «أو إس إن» يوم الأربعاء المقبل. وقد قام الإعلامي بتصوير الحلقات في الولايات المتحدة الأميركية، حيث التقى 60 شخصية عربية وإسلامية يقيمون في تلك البلاد للحديث عن أوضاعهم، ولن يتخلى الإعلامي عن أسلوبه الساخر في التقديم.

◄ في مناسبة الذكرى الرابعة لرحيل الفنان منصور الرحباني، دعا نجله أسامة الرحباني إلى حضور عرض المسرحية الغنائية «دون كيشوت» في عرض خاص للصحافة، بحضور أبطال العمل يوم السبت المقبل (الثالثة بعد الظهر) على خشبة «مسرح الأخوين رحباني» في «كنيسة مار الياس» (أنطلياس).

◄ بعدما كان حكراً على مصر منذ ١٩٦٤، انتقلت رئاسة «اتحاد الصحافيين العرب» من المحروسة إلى دولة عربية أخرى. إذ انتُخب الصحافي الكويتي أحمد يوسف البهبهاني رئيساً لـ«اتحاد الصحافيين العرب» في انتخابات المؤتمر العام الثاني عشر. وجاء البهبهاني خلفاً لإبراهيم نافع الرئيس السابق ورئيس مجلس إدارة «الأهرام» الأسبق الذي تولى منصب الرئيس منذ عام 1996.

◄ أكدت قمر في تصريحات لموقع «العربية. نت.» أنها اتفقت مع منتج ومؤلف مسلسل «المرافعة» الفنان تامر عبد المنعم على خوض أولى بطولاتها في التلفزيون من خلال هذا العمل. وأشارت إلى أنها ستؤدي شخصية مواطنتها سوزان تميم التي قتلت عام 2008، واتهم فيها رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، مبيّنة أنها سوف تسافر إلى مصر لقراءة السيناريو ودراسة الشخصية. وأوضحت الفنانة أنّه يشاركها في البطولة الفنان السوري باسم ياخور الذي يجسّد شخصية جمال أبو الوفا، وهو رجل أعمال يستغل أمواله ونفوذه في سَلْك الطرق غير المشروعة.