◄ تدعو لجنة «مهرجانات ذوق مكايل الدولية» إلى توقيع ألبوم المغني مايك ماسي «نسيج» الذي تعاون فيه مع العازفَين اللبنانيين ساري وعيّاد خليفة، نهار الجمعة المقبل (18:00) في «فيرجين ميغاستور» وسط بيروت.
◄ تتوّج نهار الأحد المقبل (بعد نشرة الأخبار المسائية) «ملكة جمال لبنان 2014» في سهرة تقام في كازينو لبنان (جونية) وتعرضها قناة lbci وتقدّمها ديما صادق وتحييها نانسي عجرم. يذكر أن الحدث الجمالي تنظّمه المحطة اللبنانية ووزارة السياحة، وبدأ التحضير له قبل أشهر.

◄ بعد انفرادهما بصور زفاف براد بيت وأنجلينا جولي، احتل فستان زفاف المحامية اللبنانية ــ البريطانية أمل علم الدين والنجم الأميركي جورج كلوني غلاف مجلتي Hello! وPeople الأميركيتين (الصورة). وفي السياق، نشرت صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية الصور الأولى للفستان الذي قالت إنه من تصميم الأميركي أوسكار دي لا رينتا. علماً بأنّ الزواج المنتظر حصل نهاية الأسبوع الماضي خلال مراسم خاصة في البندقية.

◄ يعالج برنامج «لعبة الأمم» (قناة الميادين) الذي يقدّمه الزميل سامي كليب الليلة (20:30) موضوع انضمام الدول العربية إلى التحالف الدولي ضدّ داعش. بين الفتاوى المعارضة لداعش وأخرى معارضة لقتاله، كيف تصطف الأمم العربية؟ وماذا تقول سوريا؟ ويوّجه الاعلامي أسئلته إلى عمر الزبيدي رئيس «مركز سيريس للدراسات الاستراتيجية»، والوزير الكويتي السابق سامي النصف، وأحمد الكزبري نائب في مجلس الشعب السوري، وسميح خريس امين سرّ نقابة المحامين العرب.

◄ إثر سلسلة البلاغات التي تقدّم بها عدد من الصحافيين والجمعيات الأهلية اللبنانية، حدد يوم الأربعاء المقبل موعداً لاستجواب الإعلامي في قناة “الجزيرة” فيصل القاسم من قبل النيابة العامة التمييزية على خلفية ما تضمنته تدوينته على فايسبوك من إهانة للمؤسسة العسكرية.

◄ يحاور وليد عبود في برنامجه «بموضوعية» (mtv) الذي يعرض الليلة (21:30) وزير العمل سجعان قزي ورئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس. «كيف يؤثر اللجوء السوري على الاقتصاد والأمن اللبنانيين؟ ماذا تفعل وزارة العمل؟ ما هو دور الهيئات الاقتصادية؟ وما تأثير إقرار سلسلة الرتب والرواتب؟» أسئلة تشكّل محور الحلقة.

◄ كشفت الممثلة المصرية لوسي أنها تعود إلى المسلسلات الرمضانية من خلال «ولي العهد» (سيناريو أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد النقلي). ولفتت الممثلة في حديث إلى موقع «نواعم» الفني إلى أنها تقرأ السيناريو حالياً، ومن المفترض أن يبدأ التصوير خلال الفترة المقبلة. يذكر أن المغني حمادة هلال يشارك في العمل الذي يعرض في رمضان 2015.