«حوار» #3

فندق «سان جورج» < 18:00 غداً

بعد «حوار #1» و «حوار #2» للكوريغرافيين النروجي هاينه أفدال واليابانية يوكيكو شينوزاكي اللذين زارا «بايبود» في السنوات الماضية، يتعاون الأخيران مع الموسيقي اللبناني ربيع بعيني (الصورة) في «حوار #3» على ثيمات كالمكان والأجساد.



«غرفة»
دير القمر < 4/10

«غرفة» للكوريغرافية اللبنانية ميا حبيس (الصورة) والموسيقيين اللبنانية سينتيا زافين والنروجي أويفين شكاربو، سيعرض في«قبو كنيسة القديس يوسف» (29/9). انطلاقاً من التوقعات، يقودنا هذا العرض الحميمي في رحلة مجهولة.




«كل أمر يخسر رعبه»
«مسرح المدينة» < 30/9

لم يشارك هذا العرض في الإقامة الفنية، إنه عمل جاهز للكوريغراف الإيراني هومان شريفي (الصورة) وفرقته «امبيور». يعود شريفي إلى جذوره من خلال عمله المستوحى من بعض مظاهر الحزن والتضحية والممارسات الجماعية في مناسبة «عاشوراء» .



فرقة «أتوميك»
«مسرح المدينة» < 1/10

الفرقة الموسيقية التي تأسست عام 2000، تضم 5 موسيقيين نروجيين وسويديين. تستلهم موسيقاها من رواد موسيقى الجاز الأميركيين كديوك إلينغتون وجورج راسل وغيرهما، إلى جانب تأثرها بموسيقى الجاز الأوروبية الحرّة والمرتجلة.



«100 خطوة تقريباً»
كورنيش المنارة < 5/10

الكوريغراف المغربي الشهير توفيق إيزديو الذي زار بيروت مرات عدّة، سيقدّم «100 خطوة تقريباً» في زحلة (2/10) بالتعاون مع NMO. في عمله، يأخذ إيزديو تحدياً مع السرعة في المدينة، وكيف يمكن للكوريغراف إيقاف حركتها الصاخبة.


«الوقت يأخذ الوقت الذي يأخذه الوقت»
مكتبة بعقلين < 4/10

يختتم المهرجان مع الكوريغرافيين اللبناني غي نادر والإسبانية ماريا كامبوس والموسيقي النروجي نيكلاس ساندبرغ، الذي سنشاهده في «مركز بيروت للفن» (5/10) أيضاً، العرض عبارة عن حوار ديناميكي عبر تكرار حركات الأجساد.