Street Life
العديد من تسجيلات The Crusaders غير متوافرة اليوم. لكن أهمها أعيد إصداره مراراً، ومن بينها تلك التي كان جو سامبل جزءاً منها مثل أسطوانة Street Life التي تعود إلى 1979 ونجد الأغنية التي أعطت اسمها للتسجيل. يُنصح أيضاً بألبوم Rhapsody and Blues الذي يحوي أغنية Soul Shadows العظيمة أو بـBest Of يضم أجمل ما أبدعه سامبل وفرقته..






Sample This

صدر هذا الألبوم الجميل عام 1997 وفيه يستعيد جو سامبل مجموعة من أبرز أعماله مع ”الكروسايدرز“ وبعضاً مما أنتجه في تجربته المستقلة. إنه نوع من Best Of بفارق جوهري أن جميع العناوين جرى توزيعها وتسجيلاتها من جديد. يشارك في هذا التسجيل المغنيان دينيس رولند وديان ريفز إضافة إلى أسطورة الباص الكهربائي ماركوس ميلر وجورج دوك.





The Song Lives On

تعاون سامبل مع العديد من الأصوات الجميلة (بيل ويذرز، راندي كروفرد، ديان ريفز…) من بينها مغنية السول والـR&B لالا هاذواي التي شاركت في هذا الألبوم (1999) وغنت فيه كلاسيكيات سامبل بالإضافة إلى كلاسيكيات الريبرتوار (Fever)… نجد في هذا العمل أيضاً مقطوعات موسيقية من تأليف سامبل، أبرزها القطعة التي يحمل التسجيل اسمها.





Feeling Good

دعا سامبل راندي كراوفرد صاحبة الصوت العظيم نبرةً وطاقةً وإحساساً، إلى تسجيل هذا الألبوم (2007) الذي نستمتع فيه بالأداء الصوتي كما بصولوهات سامبل صاحب الملمس السحري الذي يمكن تمييزه بين مئات عازفي البيانو (والكيبوردز). كما هو واضح، نجد هنا أغنية Feeling Good في مقاربة رائعة، مختلفة تماماً عن النسخة الأصلية التي نعرفها من نينا سيمون.





Live at Montreux (DVD


كما هو معروف، جو سامبل هو شخصية مرغوبٌ فيها دائماً في المهرجان السويسري العريق. السنة الماضية شارك مع فرقته وراندي كروفرد وعام 2003 اجتمع مع أعضاء من فرقته الأساسية The Crusaders وبعض الضيوف (مثل كروفرد وراي باركر جونيور) لتقديم كلاسيكياتها بالإضافة إلى مقطوعات كان الجمهور يسمعها للمرة الأولى.





Creole Love Call

لا ضرورة لإضاعة المساحة في سرد قصة الألبوم. يمكنكم مراجعة الحلقة 65 التي نشرناها قبل أسبوع من رحيل سامبل في مكتبتنا الموسيقية على موقع ”الأخبار“. يجمع هذا التسجيل سامبل بعازف الترومبون نيلز لاندغرن ونجد فيه مقاربات لأعمال الراحل ولكلاسيكيات، ويتميّز بتدعيمٍ من فرقة نحاسيات كما في أغنية Same Old Story.