◄ انتهى الممثل المصري أمير كرارة من تصوير آخر مشاهد مسلسل «أنا عشقت» عن رواية تحمل الاسم نفسه لمحمد المنسي قنديل وإخراج مريم الأحمدي. المسلسل خرج من سباق رمضان الماضي، وسيعرض حصرياً على شبكة osn في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.


◄ قالت الإعلامية والناشطة السياسية بثينة كامل إنّها ستحرّك دعوى قضائية ضدّ التلفزيون المصري، بعد خلو جدول قراءة النشرات الجديد في قطاع الأخبار في «ماسبيرو» من اسمها من دون أيّ سبب معلن.

◄ الأميرة كيت ميدلتون حامل. هذا ما أعلنه أمس قصر «كنسينغتون»، مقر العائلة المالكة في لندن، مؤكداً أنّ دوقة كامبريدج حامل للمرّة الثانية بعدما وضعت طفلها الأوّل الأمير جورج في 22 تموز (يوليو) 2013. وكان الثنائي الملكي قد سبق أن أعلن رغبته في الإنجاب مجدداً.

◄ ينطلق برنامج «عيادة الشباب» الليلة (21:30) على قناتي «روتانا خليجية» وlbc وهو من تقديم كليمانس أشقر «ملكة جمال لبنان «1998، بالاشتراك مع حسن كلداري، وكريستال قرداحي والمدرّب الرياضي ابراهيم أبو النجا.

◄ قرّرت الاعلامية ديما صادق مقاطعة السياسيين وعدم استضافتهم في برنامجها الصباحي «نهاركم سعيد» (lbci). وكتبت صادق أوّل من أمس على صفحتها على فايسبوك «بعد الفضيحة المرعبة المتمثلة في الذبح المتكرّر لجنود الجيش اللبناني والسلطة تتفرّج بصمت، قرّرت الامتناع عن استضافة السياسيين. ضيوفي سيكونون ابتداء من اليوم نشطاء مدنيين ويتعاطون في الشأن العام والسياسي».

◄ أطلقت «لجنة حماية الصحافيين» أخيراً عريضة تدعو فيها إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى احترام حق الصحافية في جمع الأخبار وبثّها. العريضة التي حملت عنوان «الحق في التغطية في العصر الرقمي» تحمل ثلاثة مطالب أساسية. الأوّل يتمثّل في منع قرصنة ومراقبة عمل الصحافيين والمؤسسات الإعلامية، والثاني هو الحد من الملاحقات القضائية التي تلاحق الصحافيين وترهبهم، فضلاً عن الحد من مضايقة الإعلاميين على الحدود الأميركية. يذكر أنّ مؤسسات وجمعيات ومنظمات عدّة أيّدت هذه العريضة أبرزها «بلومبرغ نيوز»، وGetty Images، و«منظمة العفو الدولية»، و«هيومن رايتس ووتش»، وFreedom of the Press.

◄ يحاور زاهي وهبي الليلة (20:30) في برنامجه «بيت القصيد» (الميادين) الكاتب الكويتي سعود السنعوسي، فهل كانت الكتابة هواية سريّة أم أن تجاربه السابقة لم تجد سبيلها إلى النشر؟ كما يشارك في الحلقة كل من الشاعر الكويتي دخيل خليفة، والناقد المصري ثروت الخرباوي، والروائية والصحافية اللبنانية جنى فواز الحسن. يذكر أنّ السنعوسي نال جائزة «بوكر» العربية عام 2009 عن روايته «ساق البامبو» (الدار العربية للعلوم ناشرون)