إيلي صعب ملك «السندريللا شيك» يستلهم من الجانب القاتم للرسام الأميركي التجريدي مارك روثكو. قدّم المصمّم اللبناني 55 تصميماً ضمن مجموعته «الفخامة القاتمة» Dark Opulence لموسم خريف وشتاء 2014/2015. تنوّعت التصاميم بين الفساتين الطويلة والقصيرة، والمعاطف والسراويل.


وطغت الألوان الداكنة على المجموعة من بينها البنيّ والنبيذيّ والأخضر الغامق والأسود. بدَتْ بعض التصاميم على أجساد العارضات كلوحات متحرّكة للرسّام الأميركي، وأضاف صعب طبقات ألوان أفقيّة عريضة على الفساتين الأحاديّة اللون. هذه الطبقات شابهت مسطّحات الرسّام التي كانت تطفو على سطح الكانفاس، وتولّد مشاعر وأحساسيس قوية لدى المشاهد.
جاءت الطبقات الأفقيّة باللون الأخضر الداكن على التصاميم ذات اللون النبيذي، كما جاءت طبقات أفقيّة أخرى بلون الأسود على التصاميم ذات اللون الأخضر الداكن. تضمنّت مجموعة صعب أيضاً سروايل أحاديّة اللون حُدّدت بأحزمة رفيعة وعريضة، ونُسّقت مع سترات ضيقة من اللون نفسه.
أما المعاطف والجاكيتات، فأتت مُترفة وغنية بالريش والفرو. تلتها مجموعة أخرى تضمنّت تصاميم بنقشة الورود الداكنة على أقمشة سوداء. كذلك، أدخل المصمم الـ «باييت» على القطع ذات اللون الأخضر الداكن والنبيذي والأسود.
تصلح هذه الفساتين للحفلات والسهرات. يُذكر أنّ معظم المصمّمين تأثّروا بالفنون الجميلة لموسم ربيع وصيف 2014، ويبدو أن ذلك الاتجاه استمرّ لهذا الموسم. كان يمكن لصعب مصمّم «السندريللا شيك» أن يستلهم من الجانب غير القاتم لفنّ روثكو، مثل اللوحات التي تحتوي ألواناً كالأصفر والأحمر اللذين يرمزان إلى الحيوية والبهجة. لكن اللبناني اختار هذا الجانب لجمالية فيه.

«براءة» بلا حدود




سيرين عبد النور الفنانة المثابرة، بدأت حياتها الفنية كعارضة أزياء و Vedette في كليبات غنائيّة. تحضّر لتصوير الموسم الجديد من برنامج «بلا حدود» الذي سيُعرض على قناة «الآن». كذلك تصوّر الجزءين الثاني والثالث من مسلسل «سيرة حب» في مصر مع النجمين مكسيم خليل وخالد سليم. وأخيراً، تحضّر لإطلاق أغنية رومانسية من ألحان مروان خوري. تهوى بطلة «روبي» الموضة الراقية، هي التي نشأت على منصّات عروض الأزياء. تثابر على حضور عروض المصمّمين المحليين والعالميين، وأخيراً برفقة منسّقة أزيائها (الستايسلت) مايا حداد.
عُرفت المغنية بإطلالاتها الكلاسيكية والشعر الداكن المفرود، كما نذكرها في كليب «كلام الناس» مع جورج وسوف. لكن ذلك تغيّر مع تطوّر مسيرتها الفنية على الشاشة الفضية، إذ أدوارها دفعتها إلى استعمال إطلالات مختلفة، ما جعلها تألف التغيير. استعملتْ الشعر النحاسي الطويل المسدَل في مسلسل «لعبة الموت»، وحديثاً لجأت إلى الشعر الأسود الداكن مع غرّة Baby bang.
هذه التسريحة استعملها إيلي صعب لعارضاته في موسم خريف وشتاء 2012/2013، علماً أنّ التسريحة اشتهرت في الستينيّات. مع أنّ سيرين ترتدي لأشهر المصمّمين العالمين، فهي تحبّ تشجيع المواهب اللبنانية وتعتبر الوجه الإعلاني للمصمّم أنطوان القارح. تعتمد الماكياج الكثيف والألوان الجرئية والشفاه المائلة إلى الحمرة أو إلى النبيذي. تعتمد الحواجب العالية الكثيفة والكحل الأسود الداكن الذي يناسب عينيها الواسعتين اللتين غالباً ما تبدوان ذات نظرات تائهة. ربّما نظرات الضياع وسِمة البراءة في طلّة سيرين ساعدتها في أداء دور المرأة المعنّفة في مسلسل «لعبة الموت» مع النجم عابد فهد.




عجقة موضة في الـ «موركس»




أقيمت أوّل من أمس حفلة توزيع جوائز الـ «موركس دور» في دورتها الرابعة عشر في كازينو لبنان (جونيه). طغت على السهرة الفساتين البسيطة، فأطلت نانسي عجرم بثوب من تصميم azzaro، بينما إختارت كارول سماحة ثوباً أسود اللون من لمسة روبرتو كافالي. ولفتت الممثلة المصرية نيللي كريم النظر بثوبها المزخرف من لمسة فؤاد سركيس، أما زميلتها صفية العمري فوقع نظرها على قطعة حمراء من تنفيذ هاني البحيري. بدورها، حضرت المغنية شيرين عبد الوهاب السهرة بثوب أبيض من مجموعة نيكولا جبران، وإختارت نوال الزغبي (الصورة) إطلالة من زهير مراد..


هيفا في عرس شام



تعود هيفا وهبي إلى لبنان اليوم بعد عطلة صيفية قضتها في الولايات المتحدة الاميركية، وغابت فيها عن الأضواء. ومن المتوقع أن تحضر بطلة «كلام على ورق» (إخراج محمد سامي) حفلة زفاف شام الذهبي إبنة الفنانة أصالة نصري والتي تدخل القفص الذهبي في الأيام المقبلة في سهرة تقام في مصر.