مع دورته الرابعة هذا العام، يختتم مهرجان Wickerpark موسم الصيف وأماسيه بحفلة على شاطئ البترون، تجمع محبّي الروك، والجاز والبوب والهيب هوب، مع الفرق الأكثر شعبية في لبنان مثل «سكرامبلد أغز»، و«مشروع ليلى» ويمنى سابا. تتميّز المبادرة التي أطلقها جورج جونيور ضو وأصدقاؤه بأنها تحوّلت الى مهرجان سنوي، كأننا إزاء «وودستوك» مصغّر يجمع هذه الفرق بجمهورها في الهواء الطلق، على تلّة صغيرة مطلّة على شاطئ البحر في البترون.


هذا المكان كان بمثابة وكر يجتمع فيه الأصدقاء. بعد جلسات تبادل أفكار، قرروا أن يتشاركوا هذا الوكر مع جمهور الموسيقى في لبنان، دعماً للموسيقى المحلّية وتشجيعاً للحفاظ على المساحات الطبيعية في لبنان. هكذا، انطلق «مهرجان وكر بارك» عام 2011. يتضمن المهرجان هذه السنة العديد من الأنشطة التي تزامن مع العروض الموسيقية كالرسم وتجهيزات صوتية وأنشطة رياضية وبيئية. ويجري تنظيم المهرجان في الهواء الطلق وعلى العشب ابتداء من الرابعة والنصف بعد الظهر.
هذا العام، تحلّ فرقة الروك الأكثر خبرة ونضجاً في لبنان والمستمرّة منذ التسعينيات. إنّهم مشاغبو «سكرامبلد إغز» الثلاثة، يحلّون ضيوفاً مع موسيقاهم الصاخبة التي تصوّر المجتمع اللبناني بطريقتهم الفريدة.


مشاركة Scrambled eggs و«مشروع ليلى»...
بالإضافة إلى الفرقة التي تملك رصيداً كبيراً من المحبّين، هناك «مشروع ليلى» ويمنى سابا الشابة التي لا يشبهها أحد في اللون الموسيقى الذي اعتمدته منذ بداياتها منذ عام 2008 وإصدارها الأول «من عفش البيت».
للبوب والـ «إندي روك» محطة مع How Sad اللبنانية الكندية التي انطلقت من مونتريال قبل عامين، والمغني وعازف الغيتار شارلي راين الذي يعزف منفرداً ويكتب ويؤلف أغانيه، في جوّ يشبه القليل من الكاونتري والقليل من الروك.
مزاج الإلكترو حاضر من خلال Flum project التي ظهرت العام الماضي مع جاد طالب (كيبورد وأصوات إلكترونية)، و باتريك أبي عبد الله (درامز وإيقاع) وستقدم موسيقى إلكترو روك، مع مشاركة «زي ذا بيبول» و» الجهاز» للإلكترو سول.
ضمن التحضيرات للمهرجان التي تبدأ الليلة، يستضيف «لو كولونيل» في البترون (بتنظيم من «بيروت جام سيشن») هيب هوب عربياً مع شباب «فريق الأطرش»، وخليطاً من البوب والسول مع «سفر»، وهي أيضاً تجربة جديدة انطلقت في العام الماضي مع ميسا جلاد (غناء) وإيلي عبد النور (غيتار)، وهما يؤلفان أغنيات خاصة بالفرقة. الليلة هي بمثابة تحية ليوم الغد الموسيقي الطويل الذي ينطلق المهرجان بدءاً من الرابعة والنصف من بعد ظهر الأحد.



مهرجان Wickerpark: بدءاً من 16:30 بعد ظهر الغد ــ البترون ـ للاستعلام:03/125328