تتقاسم قناتا lbci وmtv قالب الحلوى الذي يُقطع في عملية اختيار ملكة وملك جمال لبنان 2014. محطة lbci بدأت الأسبوع الماضي بمقابلة المشتركات اللواتي يتقدمن للحصول على لقب «ملكة جمال لبنان 2014» في المسابقة التي تقام سنوياً برعاية وزارة السياحة وتمثّلها فيها «رئيسة مصلحة الإنماء السياحي» منى فارس. والتقت اللجنة التي تتألف من عدد من اختصاصيي التغذية وأسلوب الحياة (لايف ستايل)، مجموعة من الفتيات.وتكشف بعض المصادر لـ«الأخبار» أنه تقدّم إلى تلك المسابقة لغاية اليوم أكثر من 200 فتاة من جامعات متنوّعة واختصاصات لافتة على غرار الطبّ والهندسة، ورُفضت الصبايا اللواتي يملكن خبرة في عروض الأزياء أو الإعلانات في مسعى لاختيار أسماء ووجوه ليست مستهلكة إعلامياً. وتشير تلك المصادر إلى أنّ الرقم المطلوب لمسابقة الملكة هو 16 فتاة، وهذا العام شهد إقبالاً ملحوظاً من قبل الفتيات اللواتي يتمتعن بجمال طبيعي ولافت. لكن متى سيتمّ اختيار الجميلة؟ لم تحدّد lbci الموعد النهائي للإعلان عن الملكة في سهرة لم يعرف بعد من سيحييها، ولكن من المرشّح أن يشهد تشرين الأول (أكتوبر) المقبل الحدث الفني الذي يُبثّ مباشرة على الهواء.

من يراقب «ملكة جمال لبنان» في السنوات الثلاث الأخيرة يلاحظ أنّ تغيّراً واضحاً طرأ على الحدث، فوزارة السياحة أصبحت جزءاً لا يتجزأ من تلك المسابقة وعزّز دورها لتمكين مركز الملكة والترويج لها. لكن ما الذي حدث مع كارن غراوي؟ العام الماضي انتخبت كارن «ملكة جمال لبنان 2013» في سهرة أقيمت أوائل أيلول (سبتمبر) في «بيال» (وسط بيروت). يومها سجّل التاريخ الفتاة البيروتية ملكة بالاسم فحسب، بينما العمل على أرض الواقع لم يكن من نصيبها.

تقدّمت أكثر
من مئتي فتاة
لملكة جمال
لبنان 2014

الظروف السيئة التي مرّت على البلد عرقلت عملية شهرتها ولم تقرّبها من وسائل الإعلام، كما أن كارن لم تعرف كيف تلعب دور الملكة جيداً. من جهة أخرى، تتحضّر mtv لمسابقة «ملك جمال لبنان»، وتسجّل المحطة تلك السهرة نهار الأحد المقبل في حفلة تقام في «كازينو لبنان» (جونية)، على أن تعرض الحفلة في شهر أيلول (سبتمبر). وكان يُفترض أن تُحيي هيفا وهبي الحدث الجمالي، كما جرت العادة في السنتين الأخيرتين، لكنها اعتذرت عنه بسبب انشغالاتها وتم توكيل المهمة لنوال الزغبي. وكان أيمن موسى قد انتخب العام الماضي ملكاً، وأطلق حملة «سوق وخليك واعي» التي تقوم على المطالبة بقانون سير جديد يحمي المواطنين من الحوادث. كما أطلّ موسى مع نانسي عجرم في كليب «ما تيجي هنا» (كلمات أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد) الذي أخرجه جو بوعيد. ترك موسى بصمة ولو خفيفة في عالم الجمال، ويتحضّر قريباً لتسليم التاج إلى زميل له، فمن يكون؟